خاص – الحل العراق

حذر القيادي في جبهة #الإنقاذ والتنمية #أثيل_النجيفي، اليوم السبت، من وقوع “مصائب” كبيرة وكثيرة قد تحل بالعراق في حال تم الانسحاب الأميركي منه.

النجيفي، قال لمراسل “الحل العراق” إن «القوى السياسية #السنية و #الكردية، تؤكد حاجة #العراق إلى #المجتمع_الدولي أكثر من حاجته إلى النفوذ الإيراني، وأن العلاقة مع #الولايات_المتحدة، هي البوابة لعلاقتنا مع المجتمع الدولي».

مؤكداً أن «الكثير من القوى الشعبية #الشيعية، من خارج #الأحزاب_الإسلامية الشيعية، تقف مع الموقف الكردي والسني، فهم مع بقاء #القوات_الأميركية، لكن الأحزاب الإسلامية الشيعية فقط هي مع زيادة النفوذ الإيراني وسيطرته على العراق، ولهذا تريد إنهاء التواجد الأميركي فيه».

وأضاف النجيفي، أن «الأحزاب الشيعية، هي الوحيدة التي تريد إبعاد العراق عن المجتمع الدولي وقطع العلاقة بينه وبين المجتمع الدولي، فهي لا تهمها بما سيحل بالبلاد من مصائب نتيجة لهذه السياسية الخرقاء».

وأوضح القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية، أن «هذه السياسة البالية، ستكون نتيجتها تدمير العراق وتعيده إلى حالة الحصار، وفرض العقوبات عليه، ونشر الفوضى الأمنية داخله».

مبيناً أن «كل هذه الكوارث لا تهم القوى الموالية لإيران، فهي تنظر إلى أن يكون العراق حديقة #إيران الخلفية، ويجب أن يدافع عنها وعن مصالحها».

وصوت مجلس النواب العراقي، في وقت سابق، على عدة قرارات، تتضمن أحدها إلزام #الحكومة العراقية بالعمل على «إنهاء تواجد أية قوات أجنبية على أراضي البلاد، ومنعها من استخدام الأجواء العراقية، رداً على مقتل #قاسم_سليماني و #أبو_مهدي_المهندس، في غارة أميركية قرب مطار #بغداد الدولي.

إعداد: محمد الجبوري

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.