رصد ـ الحل العراق

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الأربعاء، تشخيص حالة إصابة بفيروس “كورونا” الجديد لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة #ووهان #الصينية.

وذكرت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء #الإمارات الرسمية، أن «الحالة الصحية للمصابين مستقرة وتحت الملاحظة الطبية».

وأكدت الوزارة في بيانها أنها «تُنسق مع الهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة واتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة، وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة #الصحة العالمية، وأن الوضع الصحي العام لا يدعو للقلق».

وشددت الوزارة على أن «مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس».

مشيرة في الوقت ذاته إلى أن «النظام الصحي في الدولة يعمل بكفاءة عالية وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع».

ومددت السلطات عطلة العام الصيني الجديد، حتى يوم الأحد المقبل، في محاولة لاحتواء تفشي المرض.

فيما تواجه مدينة ووهان، البؤرة الرئيسية لانتشار الفيروس، والموجودة بمقاطعة هوبي، لحالة من الإقفال التام، كما فرضت عدة مدن حظراً على السفر.

والفيروس عبارة عن شكل جديد من مجموعة فيروسات “كورونا”، وهي عائلة من الفيروسات تصيب عادة #الحيوانات، ولدى البشر يتسبب نوع من الفيروس في نزلات البرد، ولكن يُسبب التهابات حادة وخطيرة في الجهاز التنفسي، ولا يوجد له علاج أو لقاح محدد.

وأعلنت السلطات الصينية، عدد المصابين بفيروس كورونا القاتل الذي وصل في جميع أنحاء البلاد إلى أكثر من 4515، وقد توفي منهم أكثر من 110 أشخاص، وتمت معالجة 60 مصاباً بالفيروس بشكل كامل.

تحرير ـ وسام البازي


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة