قالت مصادر محلية إن دوي انفجارات قوية، سمعت مع ساعات الفجر، هزت مناطق مختلفة من العاصمة دمشق وريفها، مشيرة إلى أنها ناجمة عن قصف إسرائيلي استهدف مواقع لقوات الحكومة السورية، ومقرات تابعة للميليشيات الإيرانية.

من جانبه أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الغارات استهدفت اللواء 91 التابع للفرقة الأولى في محيط مدينة #الكسوة، واللواء 75 في محيط قرية #المقيلبية غرب العاصمة #دمشق.

فيما أكدت مصادر من قلب العاصمة دمشق، أن مطار #المزة_العسكري، ومركز البحوث العلمية في محيط العاصمة، تعرّض أيضاً للقصف، منوهاً لوقوع بعض الشظايا في منطقتي الشيخ سعد وبنايات14 في المزة نتيجة تصدي المضادات الأرضية لها.

من جهته ذكر موقع «صوت العاصمة» بسقوط «صاروخ دفاع جوي للنظام السوري بعد انطلاقه بلحظات بين بلدات #الطيبة و#زاكية غربي دمشق».

ووفق #المرصد_السوري، فإنهم «رصدوا سقوط عدد كبير من الصواريخ على ثكنات النظام والميليشيات الإيرانية في المناطق آنفة الذكر، بالإضافة إلى اشتغال النيران في مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في البحوث العلمية بمنطقة #جمرايا».

وكانت وكالة «سانا» الرسمية للأنباء، قد نشرت خبراً عاجلاً حول تمكّن «دفاعات النظام الجوية من إسقاط معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها لأهدافها. مضيفة أن الهجوم استهدف منطقة الكسوة و #مرج_السلطان وجسر #بغداد، وجنوب #إزرع بدرعا أيضاً.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.