رصد- الحل العراق

قال رئيس الوزراء العراقي #محمد_توفيق_علاوي إنه «اقترب» من إكمال كابينة وزارية مستقلّة من الأكفاء والنزيهين «دون تدخّل أي طرفٍ سياسي».

وكتب “علاوي” على حسابه في (تويتر): «اقتربنا من تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بإكمال كابينة وزارية مستقلة من الأكفاء والنزيهين من دون تدخل أي طرف سياسي».

وتابع: «سنطرح أسماء هذه الكابينة خلال الأسبوع الحالي إن شاء الله بعيداً عن الشائعات والتسريبات، ونأمل استجابة أعضاء مجلس النواب والتصويت عليها من أجل البدء بتنفيذ مطالب الشعب».

يأتي ذلك، وسط رفضٍ شعبي لتكليف “علاوي” لرئاسة الوزراء العراقي خلفاً لـ #عادل_عبد_المهدي، حيث يرى المتظاهرون في ساحات الاحتجاج أن تكليف “علاوي” جاء  «خارج إرادة الشعب العراقي المنتفض».

وكُلّف “توفيق علاوي” في الأول من شباط/فبراير الجاري، بتشكيل الحكومة، على أن يقدم تشكيلته إلى البرلمان قبل الثاني من آذار/مارس المقبل للتصويت عليها، بحسب #الدستور_العراقي.

وتشهد العاصمة #بغداد ومدن وسط وجنوبي البلاد تظاهرات واسعة رفعت شعارات مناهضة لتكليف “علاوي” بتشكيل الحكومة الجديدة، وما وصفه المتظاهرون بـ«محاولات المماطلة» من قبل الأحزاب والكتل البرلمانية بالإصلاحات، والمطالبة بتقديم المتورطين بقتل المتظاهرين للقضاء.

تغريدة رئيس الوزراء العراقي “توفيق علاوي”


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.