الحل (رصد) – ذكرت مصادر في شركة (محروقات)؟ التابعة لحكومة النظام أن هناك دراسة لخطة جديدة بالنسبة لمخصصات #البنزين للسيارات الخاصة تشمل «خدمة المسافر».

وأوضح المصدر، في تصريح لصحيفة (الوطن) نشرته اليوم الأحد، أن «كمية المئة لتر شهرياً المخصصة للسيارات الخاصة سوف تبقى مئة لتر مدعومة، في حين المخصصات الأخرى يمكن أن يتم تعديلها».

وتابع أن «الشريحة الأولى التي تخص كمية المئة لتر المدعومة سوف لن يطرأ عليها أي تعديل، وسوف تبقى مئة لتر».

وأضاف أن «في حين أن الشريحة الثانية التي تخص الكمية غير المدعومة وهي 140 لتراً شهرياً، سيتم رفعها حيث إنه بدلاً من أن يتم تزويد صاحب #السيارة الخاصة بكمية 140 لتراً غير مدعوم شهرياً، قد يتم رفع هذه الكمية لتصل 400 أو 500 لتر»، مبيناً أن «خدمة المسافر من الممكن أن تدخل في الشريحة الثانية تلقائياً».

واشتكى أصحاب السيارات الخاصة من حدوث خلل كبير بالنسبة لتوزيع مخصصات خدمة #المسافر على أصحاب السيارات، بالإضافة لعدم إمكانية حصول البعض من أصحاب السيارات على مخصصاتهم أثناء السفر وعدم الاستفادة من خدمة المسافر، بحسب المصدر.

يذكر أن «خدمة المسافر» للبطاقة الذكية، تعني أن أي شخص يستطيع عند السفر من محافظة إلى محافظة أخرى طلب مخصصات إضافية من البنزين مشروطة بالسفر واحتساب المخصصات الإضافية آلياً حسب المسافة المقطوعة بين المحافظات وبسقف تعبئة 40 لتراً.

تحرير: مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.