بغداد تعلن إلقاء القبض على مالكي الجزيرة السياحية بالموصل.. وأربيل تؤكد

بغداد تعلن إلقاء القبض على مالكي الجزيرة السياحية بالموصل.. وأربيل تؤكد

رصد- الحل العراق

أعلن المتحدث باسم #العمليات_المشتركة، العميد يحيى رسول، إلقاء القبض على مالكي جزيرة “#أم_الربيعين” السياحية بمدينة #الموصل، شمال #العراق، بعد صدور أمر إلقاء قبض بحقهما، بتهمة الاهمال في قضية غرق العبارة، فيما أكدت مديرية أسايش #أربيل خبر اعتقالهما.

وقال رسول، في بيان صحفي، لقد تم “إلقاء القبض على كل من عبيد إبراهيم علي ونجله ريان عبيد إبراهيم”، لافتاً إلى أن “عملية إلقاء القبض تمت من قبل جهاز مكافحة الجريمة في مدينة أربيل، وبالتنسيق مع السلطات الأمنية الأخرى في إقليم #كردستان”.

وفي ذات السياق، كشف مدير #أسايش_أربيل، #طارق_نوري، في حديث متلفز، عن خبر اعتقالهما، قائلاً “تم إلقاء القبض على كل من عبيد إبراهيم علي، ونجله ريان عبيد إبراهيم، وهما المالكين الرئيسيين للجزيرة السياحية، من قبل قوات أسايش أربيل”.

يذكر، أن عبارة قد غرقت في 21 من آذار الجاري، وكان على متنها ما لا يقل عن 268 راكباً في الجزيرة السياحية بمنطقة الغابات في الموصل، مما أسفر عن مصرع أكثر من 100 شخص، فيما تم إنقاذ نحو 60 شخصاً منهم، ولا يزال مصير 55 آخرين مجهولاً.

واسفرت حادثة العبارة، عن إقالة محافظ #نينوى، #نوفل_العاكوب، ونائبيه، وعدد من المسؤولين المحليين في المحافظة، وكانت السلطات القضائية العراقية قد أصدرت مذكرة “اعتقال” بحق العاكوب الملتجئ إلى إقليم كردستان، وطالبت أربيل بتسليمه إليها.


تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.