عون: لبنان سيشهد غداً “يوماً تاريخياً”… انتظروا الإعلان

عون: لبنان سيشهد غداً “يوماً تاريخياً”… انتظروا الإعلان

قال الرئيس اللبناني “ميشال عون” في كلمة تلفزيونية اليوم الأربعاء، إن لبنان سيشهد غداً “يوماً تاريخياً”، سيدخل فيه رسمياً نادي الدول النفطية.

كلام عون يأتي عشية البدء بعمليات الحفر الاستكشافية لسفينة tungsten explorer في البلوك رقم 4 المقابل لشاطئ الصفرا الكسروانية، حيث أجرى رئيس شركة “توتال” في الشرق الأوسط “ستيفان ميشال” جولة في المكان برفقة وزير الطاقة “ريمون غجر” ، حسب ما نقل موقع LBC.


واعتبر “عون” هذا الحدث أنه “سيشكّل حجر الأساس للصعود من الهاوية”، وسيكون محطة “لتحوّل اقتصادنا من اقتصاد ريعي نفعي الى اقتصاد منتج يساهم فيه الجميع ويفيد الجميع”.

وتابع: “ثروتنا النفطية والغازية هي لجميع اللبنانيين من دون مواربة، والدفاع عنها سيكون بالشراسة نفسها التي تم فيها الدفاع عن الحدود البرية، من دون مساومة او ارتهان”.

وأضاف: “أدعوكم جميعاً إلى أن نفتح نافذة أمل في جدار الازمة التي نعيشها وأنا واثق اننا سنجتازها بإرادتنا وتصميمنا لنخرج منها اقوى”. 

وفي محاولة منه لمنح مكاسب سياسية لتيار “التعيير والإصلاح” الذي كان يتزعمه، اعتبر الرئيس اللبناني أن الحدث يأتي نتيجة لنضال التيار المذكور في الوزارات ولا سيما وزارة الطاقة التي تسلمها الوزير جبران باسيل المعروف بأنه كان السبب الأكبر في عرقلة المشروع منذ العام 2013.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.