بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
وصول ألف مهاجر من تركيا إلى اليونان خلال 24 ساعة - الحل نت
مهاجرون من تركيا إلى اليونان - أرشيفية
مهاجرون من تركيا إلى اليونان - أرشيفية

وصول ألف مهاجر من تركيا إلى اليونان خلال 24 ساعة


أفادت مصادر في الشرطة اليونانية، بأن ألف مهاجر وصلوا من #تركيا إلى جزر #اليونان عبر البحر خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، عقب تهديدات صادرة من إدارة الرئيس التركي، رجب طيب #إردوغان، بفتح حدود البلاد للسوريين.

وقال مسؤول في الشرطة اليونانية، في تصريح لوكالة «رويترز» اليوم الإثنين، إن «1000 مهاجر على الأقل وصلوا إلى جزر إيجه في شرق #اليونان منذ صباح أمس الأحد».


وأكد المصدر اليوناني، مصرع طفل وإنقاذ 47 مهاجراً آخرين، بعد أن غرق قاربهم المطاطي قرب جزيرة «لسبوس»، القريبة من الشواطئ التركية.

وتشن #أنقرة حملة عسكرية شمال #سوريا، تحديداً في إدلب، ضد الجيش السوري والميليشيات الداعمة له، بعد أن قُتل عدد من جنودها، وعدم استجابة حكومة #دمشق لسحب قواتها إلى ما قبل #نقاط_المراقبة_التركية، في المحافظة الشمالية.


وأعلن مسؤول تركي كبير الجمعة، أن أنقرة لن تعترض بعد الآن سبيل المهاجرين الراغبين في التوجه إلى أوروبا، بعد اجتماع أمني ترأسه إردوغان ليل الخميس الجمعة، بحسب ما نقلته وكالة «فرانس برس» عن المصدر.

ووصلت أنقرة مع #الاتحاد_الأوروبي في آذار/مارس من عام 2016 إلى اتفاق يقضي بمنع أنقرة تدفق #اللاجئين_السوريين إلى أوروبا، مقابل منح مالية ووعود أخرى حصلت عليها #تركيا، لكن يبدو أن أنقرة بدأت بالتخلي عنه وفقاً للأحداث الأخيرة.


وأظهرت تسجيلات مصورة عبور سوريين ومهاجرين آخرين الحدود البرية لتركيا مع اليونان بنجاح. وبيّنت مشاهد أخرى انتشرت اليوم إصابة شاب سوري برصاص قال نشطاء إنها ناجمة عن إطلاق نار مصدره حرس الحدود #اليوناني.


التعليقات