وزارة الصحّة السوريّة تسجّل أعلى حصيلة وفيّات يوميّة بكورونا

وزارة الصحّة السوريّة تسجّل أعلى حصيلة وفيّات يوميّة بكورونا
مشفى في سوريا بظل انتشار فيروس كورونا

أعلنت الحكومة السوريّة اليوم الأحّد تسجيل ثلاث حالات وفاة من جرّاء ال #إصابة بفيروس # #كورونا ، كما أعلنت تسجيل 20 #إصابة جديدة بالفيروس المستجد.

وقالت وزارة الصحّة في بيانٍ عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك: «تسجيل 20 # #إصابة بفيروس # #كورونا لأشخاص # #مخالطين مايرفع حصيلة الإصابات المسجلة إلى 358».

وأضافت وزارة الصحّة في بيانها «تسجيل 3 # #وفيات من الإصابات المسجلة بفيروس #كورونا مايرفع عدد ال #وفيات بالفيروس إلى 13، وشفاء 3 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس #كورونا مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 126».

وتشهد عموم البلاد ارتفاعاً في أعداد الإصابات اليوميّة خلال الأسابيع القليلة الماضية، تزامن ذلك مع تخفيض إجراءات العزل والحجر الصحّي في الأماكن العامة.

إلا أن الحكومة السوريّة عادت خلال الأيام الماضية، لفرض سلسلة من الإجراءات للحد من انتشار فيروس #كورونا ، فأعلنت إغلاق أبرز الساحات والأماكن العامّة في مدينة # #حلب ، بعد تسجيل حالتي وفاة من جرّاء ال #إصابة بالفيروس المستجد في المدينة.

وقررت محافظة # #حلب إغلاق ساحة «سعد الله الجابري» ومحيط قلعة #حلب ، إضافة إلى إغلاق «كورنيش الإذاعة» وعدد من الساحات العامة في المدينة التي تشهد عادة حالات ازدحام.

وأكدت المحافظة على «ضرورة استمرار الجولات الرقابية على الأسواق والتأكد من التزام الفعاليات والمحلات بإجراءات السلامة الصحية والتشدد بمعاقبة المخالفين ، والتعميم إلى الجهات الحكومية لنشر الوعي بين العاملين والمراجعين للالتزام بالاشتراطات الصحية وعدم المصافحة وتجنب الاصابة بالفيروس» .

كما قررت المحافظة « إلزام العاملين بالمطاعم بارتداء الكمامات والقفازات، والتخلص من نفايات المطاعم بشكل يومي، والالتزام بالتعقيم اللازم بعد الانتهاء من العمل كل يوم، وتكليف مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ومديرية الشؤون الصحية بمجلس مدينة #حلب واللجان المشكلة من المحافظة لمراقبة الأسواق ، والمطاعم ومحلات الأطعمة، واتخاذ العقوبات المشددة بحق المخالفين للاشتراطات الصحية».