سقوط /3/ صواريخ قرب السفارة الأميركية في بغداد

سقوط /3/ صواريخ قرب السفارة الأميركية في بغداد

سقطت /4/ صواريخ في # #المنطقة_الخضراء كانت مُوجَّهة نحو # #السفارة_الأميركية في العاصمة العراقية # #بغداد .

مواقع إخبارية أكّدت أن:«3 صواريخ سقطت بمخيط “المنطقة الخضراء”، فيما سقط الصاروخ الرابع قرب السفارة الأميركية بعد فشل الصواريخ الثلاثة».

كما سُمعَت صافرات الإنذار من داخل “السفارة الأميركية” وكذلك من داخل “المنطقة الخضراء”، حسب مصادر أمنية عراقية.

اوكي

Posted by Hussain Ammar on Tuesday, November 17, 2020

في السياق تداولت منصّات # #التواصل_الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر فتاة عراقية واقعَة على الأرض، إثر سقوط أحد الصواريخ قرب بوابة # #متنزه_الزوراء القريب من “الخضراء”، بحسبها.

على صعيد متصل قال صحفيون وناشطون إن القصف أدى لمقتل طفلة عراقية واصابة /5/ من المدنيين، إثر وقوع أحد الصواريخ عند # #ساحة_الاحتفالات في الخضراء قرب متنزّه الزوراء.

إلى ذلك بيّنت خلية # #الإعلام_الأمني في بيان أن: «انطلاق الصواريخ كان من # #حي_الأمين الثانية بمنطقة # #الألف_دار في # #بغداد _الجديدة شرقي #بغداد ».

في تحديث آخر، ألحقت الخلية بياناً جديداً قالت فيه: «تبيّن إن عدد الصواريخ هو /7/ صواريخ، /4/ منها سقطت في “الخضراء”، والصواريخ الثالثة سقطت خارجها، أحدهم سقط قرب # #مدينة_الطب واخر عند باب حديقة الزوراء والثالث انفجر في الجو».

خلية الإعلام الأمني==============لاحقاً لخبر سقوط الصواريخ ، حيث تبين أن عددها هو ٧ صواريخ اربعة منها سقطت في المنطقة…

Posted by ‎خلية الإعلام الأمني‎ on Tuesday, November 17, 2020

مؤكّدةً أن القصف: «أسفر عن مقتل طفلة وإصابة /5/ أشخاص. جميعهم مِن المدنيين»، حسب بيانها الذي تابعه (الحل نت).

في وقت مضى، وجَّهت # #أميركا  تهديداً للسلطات العراقية، على لسان وزير الخارجية # #مايك_بومبيو ، مفاده أن # #واشنطن : «قد تغلق سفارتها في #بغداد ، في حال استمرار الهجمات ضدها».

علماً أن الميليشيات المقرّبَة من # #طهران  تستهدف بشكل دوري الوجود الأميركي في العراق، بخاصة السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء، والأرتال والقواعد العسكرية والشركات الأمنية.

يُذكَر أن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة # #كريستوفر_ميللر أعلن اليوم أن: « #واشنطن ستسحب /500/ جندي من العراق، ونترك نحو /2500/ جندي فيه».