بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
«قسد» تعتقل خلية لـ "داعش" شرقي دير الزور - الحل نت
الصورة لعناصر من "قسد" بريف "دير الزور" الشرقي- إنترنت

«قسد» تعتقل خلية لـ “داعش” شرقي دير الزور


اعتقلت دوريات مشتركة لـ #قوات_سوريا_الديمقراطية(قسد) و #التحالف_الدولي، الجمعة، خلية تابعة لتنظيم #داعش خلال عملية أمنية نفذتها بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت): إن «الدوريات طوقت منزل وسط قرية #الطيانة كانت الخلية تتخذه مركزاً لها، واعتقلت ستة أشخاص، عُرف منهم “زياد صبحي الأمين” الملقب “أبو القعقاع القريشي” و”محمد محسن السطام” و”فارس موسى الصلبي».

وأضاف المراسل أن «أفراد الخلية نُقلوا إلى سجن “التحالف الدولي” داخل #حقل_العمر النفطي على الفور».

وتكررت في الآونة الأخيرة حملة الاعتقالات بريف دير الزور الشرقي، حيث طالت أشخاصاً مطلوبين لقوات التحالف بتهم مختلفة، أبرزها الانتماء للتنظيم.

وأطلقت “قسد” حملة برية وجوية، في 25 من أيلول/ سبتمبر الماضي، بمشاركة التحالف الدولي وتغطية من طائراته، لملاحقة خلايا التنظيم في المناطق الحدودية بين العراق وسوريا.

وشنت “قسد” حملة أمنية تحت مسمى “ردع الإرهاب” على مرحلتين، لتعقب خلايا التنظيم في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

استهدفت المرحلة الأولى، في حزيران/ يونيو الماضي، المناطق الممتدة من ريف #الحسكة الجنوبي في منطقة الدشيشة المتاخمة للحدود العراقية والممتدة إلى تخوم بلدة #الباغوز شرقي دير الزور، تماشياً مع نهر الفرات والخابور في ريف دير الزور.

في حين استهدفت المرحلة الثانية، في تموز/ يوليو الماضي، عدة مناطق في دير الزور، شملت حملة دهم واعتقالات في #الشحيل و #البصيرة وغيرهما.


 


التعليقات