بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
وكالة الاستخبارات تعتقل /6/ من عناصر "داعش" في نينوى - الحل نت
قوات أمنية عراقية، المصدر (AFP)

وكالة الاستخبارات تعتقل /6/ من عناصر “داعش” في نينوى


اعتقلَت #وكالة_الاستخبارات العراقية اليوم الأربعاء /6/ عناصر ينتمون إلى تنظيم #داعش في محافظة #نينوى شمالي #العراق، وفق بيان للوكالة.

الوكالة أضافت أن: «العناصر مطلوبون وفق أحكام الإرهاب لانتمائهم لتنظيم “داعش” لعملهم بما يسمى المعسكرات العامة وفرقة الفرقان وديوان الجند وديوان الحسبة تحت أسماء وكنى مختلفة».

مُبيّنةً أنه: «من خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بأنهم اشتركوا بعدة عمليات إرهابية ضد #القوات_الأمنية والمواطنين العراقيين قبل عمليات التحرير».

كما أشارت الوكالة في بيانها إلى أن: «المعتقلين حيث تم إيداعهم التوقيف لاستكمال التحقيقات ولاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم».

قبل ذلك، قبضَت #الشرطة_العراقية السبت المنصرم على أحد عناصر تنظيم “داعش” في محافظة #كركوك شمالي البلاد.

بيانٌ رسمي قال إن: «المعتقل كان يعمل على بث الإصدارات الخاصة بعمليات “داعش” عبر مواقع #التواصل_الاجتماعي، وتشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بذبح وقتل الأبرياء».

كما أنه: «كان يقدّم هذه الفيديوهات عن طريق شاشة كبيرة “في إحدى أسواق كركوك لتخويف وزرع الرعب داخل نفوس المواطنين»، حسب البيان.

كذلك: «اشترك بعمليات ضد القوات الأمنية في قاطع #آمرلي، وضُبط بحوزته أقراص ذاكرة عليها مقاطع مصورة وإصدارات تخص العمليات التي كان ينفّذها “داعش” بحق المواطنين».

يُشار إلى أن “داعش” سيطر في يونيو 2014 على محافظة نينوى العراقية، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، سيطرَ “داعش” على أجزاء من محافظتي #ديالى وكركوك، ثم حاربته #القوات_العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).


التعليقات