بغداد 39°C
دمشق 26°C
الأحد 1 أغسطس 2021
بعد البطاقة الذكية.. عداد الكهرباء الذكي بانتظار السوريين! - الحل نت
الصورة من الإنترنت


كشفت وزارة #الكهرباء، أنه سيبدأ قريباً تطبيق تجربة تركيب عدادات كهرباء “ذكية” في ريف #دمشق، تمهيداً لتعميم تلك العدادات كبديل عن العدادات الحالية.

وقال مصدر في وزارة الكهرباء في تصريح لتلفزيون (الخبر) إن «مشروع عدادات الكهرباء الذكية يهدف إلى تجاوز العقبات التي تصيب الشبكة الكهربائية».

ويبلغ الفاقد الكهربائي في #سوريا حالياً حوالي 600 ميغا تقريباً وهو ما يمكنه أن ينير مدينة كدمشق بأكملها، حسب المصدر.

وتبلغ القيمة التقريبية الحالية للمشروع التجريبي نحو 150 مليون ليرة سورية، في حين تصل التكلفة الإجمالية للمشروع في حال تم تعميمه ستصل إلى حدود 70 مليون #دولار، أي أكثر من 196 مليار ليرة سورية، وفق (الخبر).

وألمح وزير المالية في الحكومة السورية “كنان ياغي”، في كلمة له أمام مجلس الشعب التابع للسلطات السورية، في وقت سابق من كانون الأول الحالي، إلى إمكانية “رفع الدعم” عن الكهرباء ورفع أسعارها.

وتصل ساعات #التقنين في بعض المناطق إلى 20 ساعة قطع، و4 ساعات وصل، كما تعمد السلطات السورية إلى قطع الكهرباء والخدمات الأخرى بشكل كامل عن المناطق التي تخرج عن سيطرتها منذ 2011، ولم تعد الكهرباء بعد إلى كثير من المناطق، التي أعادت السلطات السيطرة عليها خلال السنوات الأخيرة.

يذكر أن للسوريين تجربة يصفونها بـ “المتعبة والسيئة” مع “البطاقة الذكية” التي خصصتها الحكومة لبيع مخصصات محددة من مواد أساسية، أبرزها الخبز والمشتقات النفطية.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية