احتجاجاً على تردي الخدمات استقالة 5 أعضاء من المجلس المحلي في مدينة بمحافظة السويداء

احتجاجاً على تردي الخدمات استقالة 5 أعضاء من المجلس المحلي في مدينة بمحافظة السويداء

قدّم خمسة أعضاء في المجلس المحلي لمدينة #شهبا بمحافظة السويداء استقالاتهم احتجاجاً على تردي الخدمات وعجز المجلس عن تلبية الخدمات الأساسية للمواطنين في المدينة الكائنة جنوبي العاصمة #دمشق بنحو 80 كم.

ونقلت أوساط محلية من “شهبا” أن كل من أعضاء المكتب التنفيذي “أنور علبة” و”محمد العريضي” و”منير الطويل” و”مفيد باكير” و”أحمد الحج” تقدموا باستقالة جماعية لعدم قدرة المجلس في تنفيذ المهام الموكلة إليه وخاصة أعمال النظافة وتوزيع مخصصات المحروقات.

وتعتبر استقالة أعضاء المكتب التنفيذي في “شهبا” بمثابة سابقة لم تحدث من قبل على مستوى المحافظة، وتعكس حالة من الإفلاس وعدم الثقة بالتمويل الحكومي للبلديات.

وكما حال معظم مناطق المحافظة، تعيش مدينة “شهبا” أزمة خانقة بسبب تراكم النفايات نتيجة عدم قدرة المجلس البلدي على إزالتها بعد إعلانه خراب جميع آلياته المخصصة لتلك المهمة.

كما تشهد المدينة أزمات متعددة أبرزها؛ عدم استكمال توزيع مخصصات المازوت وحرمان مئات العائلات منها، بالإضافة لأزمات توزيع الخبز والغاز وانقطاع التيار الكهربائي.

وكانت أوساط أهلية ومدنية قد أقامت حملة  خلال أشهر الصيف الماضي لإزالة النفايات من المدينة، وتمكنت تلك الحملة من اعادة المشهد الحضاري للمدينة بإمكانيات بسيطة جمعتها من أموال المتبرعين لتمويل أجور الجرارات التي استخدمت لنقل النفايات وتطوع في تلك الحملة عشرات الشابات والشبان من أبناء شهبا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة