الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد المرات التي استهدف فيها سوريا في عام 2020

الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد المرات التي استهدف فيها سوريا في عام 2020

وكالات/ متابعات

نقلت مواقع عربية عن صحيفة جيروزاليم بوست ال #إسرائيل ية معلومات عن تنفيذ الجيش ال #إسرائيل ي 50 غارة جوية داخل الأراضي السورية خلال سنة 2020.

إلى ذلك، كان الجيش ال #إسرائيل ي كشف، اليوم الخميس، في تقرير إحصائي أصدره عن هذه المعلومات، كما أشارت الصحافة ال #إسرائيل ية إلى أن آخر هجوم نفذته # #إسرائيل ضد أهداف داخل # #سوريا كان يوم الثلاثاء الماضي 29 كانون الأول/ ديسمبر، وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل جندي سوري وجرح ثلاثة آخرين.

في نفس السياق أشار التقرير إلى أن الجيش ال #إسرائيل ي أحبط عدة محاولات لزرع عدد من العبوات الناسفة على الشريط الحدودي الفاصل بين # #سوريا و # #إسرائيل .

من ناحية أخرى تناول التقرير الأوضاع على جبهات أخرى، منها جبهة # #لبنان التي أشار التقرير إلى إحباط الجيش ال #إسرائيل ي محاولتين لتنفيذ هجوم من قبل عناصر من حزب الله، إضافة إلى جبهة # #غزة والتي شهدت بحسب التقرير إطلاق 176 قذيفة صاروخية خلال العام 2020.

من الجدير بالذكر أن آخر الغارات ال #إسرائيل ية التي استهدفت # #سوريا كانت ليل الثلاثاء الأربعاء الماضي، حيث استهدفت رشقات من الصواريخ وحدة الدفاع الجوي بالقرب من منطقة النبي هابيل في ريف #دمشق الغربي.

من جهته المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد سماع أصوات قصف في منطقة # #الزبداني شمال غربي العاصمة السورية # #دمشق ، كما أضاف أن الأصوات نجمت عن قصف #إسرائيل ي استهدف مواقع تابعة لحزب الله ال #لبنان ي.

كما قصف الجيش ال #إسرائيل ي يوم الجمعة الماضي مواقع تابعة لمركز البحوث العلمية بالقرب من مدينة # #مصياف غربي محافظة # #حماة ، حيث تتمركز ميليشيات تابعة لإيران.