بغداد 39°C
دمشق 26°C
الأحد 1 أغسطس 2021
غرامة 8.6 مليون دولار على بنك فرنسي خرق عقوبات على سوريا - الحل نت
الصورة من الإنترنت


فرضت الولايات المتحدة الأميركية، غرامة بـ 8.6 مليون #دولار، على بنك فرنسي، لأنه خرق #العقوبات التي تفرضها واشنطن على السلطات #السورية.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، إن بنك “Union de Banques Arabes et Françaises SA” عالج مدفوعات لمؤسسات سورية على قائمة العقوبات الأميركية، بحسب صحيفة (وول ستريت جورنال).

وبلغت مجموع المعالجات #المالية والتحويلات التي قام بها البنك بشكل ينتهك العقوبات، 2.08 مليار دولار، بواقع 127 صفقة.

ووافق البنك #الفرنسي على دفع الغرامة، ويعمل في تمويل #التجارة بين أوروبا والشرق الأوسط.

وكانت شركة “BitGo”، التي تقدم خدمات تزويد وحفظ العملات الرقمية، توصلت قبل أيام إلى تسوية مع وزارة الخزانة الأميركية، بعد خرق الشركة للعقوبات الأميركية بحق السلطات السورية.

وطالت الدفعة الجديدة من العقوبات الأمريكية وفق قانون #قيصر، وصدرت في 22 كانون الأول الماضي، كيانات سورية بارزة في مقدمتها “مصرف سوريا المركزي”، وكذلك شخصيات ورجال أعمال مقربين من “أسماء الأخرس” زوجة الرئيس السوري “#بشار_الأسد”.

وبدأت واشنطن في الـ١٧ من حزيران الماضي، تطبيق عقوبات وفق قانون “قيصر” لتشمل شخصيات في السلطات السورية، وكيانات داعمة لها، ومن الذين شملتهم العقوبات، الرئيس السوري، وزوجته.

يذكر أن تقارير إعلامية، تشير إلى أن إيران في مقدمة الدول التي تنتهك العقوبات ضد السلطات السورية، لا سيما تزويد الأخيرة بإمدادات نفطية، وبضائع عبر خط ائتماني يربط إيران بالحكومة السورية.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية