بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
"عناد": إطلاق الصواريخ لا يُؤثر على هيبة الدولة العراقية! - الحل نت
وزير الدفاع العراقي "جمعة عناد" - إنترنت

“عناد”: إطلاق الصواريخ لا يُؤثر على هيبة الدولة العراقية!


في مئوية تأسيس #الجيش_العراقي أطلّ وزير الدفاع #جمعة_عناد على الشارع العراقي بمقابلة مُتلفزَة ليتحدّث عن الملف الأمني للبلاد من عدّة زوايا.

إذ قال إنه: «تم الاتفاق على انسحاب تدريجي لقوات #التحالف_الدولي من #العراق، والقوات الأجنبية موجودة لضرورات من بينها التدريب والغطاء الجوي والرادارات».

مُضيفاً أن: «80 % من القوات الموجودة، هي من الخبراء، ولا توجد قوات قتالية، وعددهم الكلي لا يزيد عن /3/ آلاف عنصر لا غير».

أما بخصوص استهداف الميليشيات الموالية إلى #إيران للبعثات الدبلوماسية ومنها #السفارة_الأنيركية فآوضح أن: «إطلاق صاروخ أو /2/ لا يؤثر على هيبة الدولة، لكنها تزعج السفارات».

فيما يخص أعداد عناصر #داعش الموجودين في البلاد فبيّن بأن: «العدد لا يتجاوز /2000/ عنصر، وهم يعملون وفق صيغة الذئاب المنفردة»، على حد تعبيره.

إلى ذلك تطرّق “عناد” لملف العراق الجوّي عند استفساره عن الأجواء العراقية واستخدامها عسكرياً، وأكّد أثناء حديثه أن: «سماء العراق غير مسيطر عليها بشكل كامل».

أخيراً في الملف البرّي أشار إلى أن: «نصب منظومة مانعة على الحدود “العراقية – السورية” وستكتمل قريبا، كما أن الحدود “العراقية – السورية” ممسوكة، ولم نغفل شبراً واحداً منها».


التعليقات