في مئوية تأسيس #الجيش_العراقي أطلّ وزير الدفاع #جمعة_عناد على الشارع العراقي بمقابلة مُتلفزَة ليتحدّث عن الملف الأمني للبلاد من عدّة زوايا.

إذ قال إنه: «تم الاتفاق على انسحاب تدريجي لقوات #التحالف_الدولي من #العراق، والقوات الأجنبية موجودة لضرورات من بينها التدريب والغطاء الجوي والرادارات».

مُضيفاً أن: «80 % من القوات الموجودة، هي من الخبراء، ولا توجد قوات قتالية، وعددهم الكلي لا يزيد عن /3/ آلاف عنصر لا غير».

أما بخصوص استهداف الميليشيات الموالية إلى #إيران للبعثات الدبلوماسية ومنها #السفارة_الأنيركية فآوضح أن: «إطلاق صاروخ أو /2/ لا يؤثر على هيبة الدولة، لكنها تزعج السفارات».

فيما يخص أعداد عناصر #داعش الموجودين في البلاد فبيّن بأن: «العدد لا يتجاوز /2000/ عنصر، وهم يعملون وفق صيغة الذئاب المنفردة»، على حد تعبيره.

إلى ذلك تطرّق “عناد” لملف العراق الجوّي عند استفساره عن الأجواء العراقية واستخدامها عسكرياً، وأكّد أثناء حديثه أن: «سماء العراق غير مسيطر عليها بشكل كامل».

أخيراً في الملف البرّي أشار إلى أن: «نصب منظومة مانعة على الحدود “العراقية – السورية” وستكتمل قريبا، كما أن الحدود “العراقية – السورية” ممسوكة، ولم نغفل شبراً واحداً منها».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة