بغداد 30°C
دمشق 25°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
بينهم سوريّون.. الشرطة الألمانيّة تعتقل عصابة بتهمة «الاتجار بالبشر» - الحل نت
الشرطة الألمانية- إنترنت

بينهم سوريّون.. الشرطة الألمانيّة تعتقل عصابة بتهمة «الاتجار بالبشر»


اعتقلت الشرطة الألمانيّة عصابة مؤلفة من 19 شخصاً، بينهم سوريون، يُشتبه بهم في ارتكاب عمليات تهريب لمهاجرين سورييّن ونقلهم من #سوريا إلى #ألمانيا.

وشنّت الشرطة حملة مداهمات واسعة، الثلاثاء، للبحث عن المُهربين في ولايات برلين وساكسونيا السفلى وهيسه ونورد راين فستفاليا.

وأشار الادعاء في ولاية #بافاريا جنوبي البلاد، إلى أن المُشتبه بهم يُشكلون عصابة محترفة تجلب اللاجئين إلى ألمانيا في شاحنات صغيرة مغلقة عبر ما يُسمى طريقَ البلقان من #تركيا و #اليونان إلى #النمسا.

ولفت الادعاء إلى أن أفراد العصابة يواجهون تهمة «الاتجار بالبشر»، منوهاً إلى أنهم «جلبوا نحو 140 لاجئاً إلى ألمانيا منذ نيسان/ أبريل 2019، وذلك مقابل مبالغ ماليّة كبيرة».

وكانت الشرطة الألمانيّة قد ألقت القبض على أفراد عصابة من الجنسية اللبنانية، بمدنية “ترير” التابعة لمقاطعة “راينلاند بفالتس”، نهاية تشرين الأول/ أكتوبر 2019، لضلوعهم بتهريب سورييّن من #لبنان إلى ألمانيا.

كما اعتقلت الشرطة في وقتٍ سابق، في حملةٍ شنتها ضد المهربين، على شخصين يحملان الجنسية البولندية من أصول سورية، قاما بتهريب سورييّن من دول الخليج عبر #بولندا إلى ألمانيا، وذلك مقابل مبالغ مالية كبيرة.

يذكر أن ألمانيا تضم أكبر جالية سوريّة بين الدول الأوروبيّة، حيث يعيش فيها حاليّاً أكثر من 800 ألف لاجئ سوري هاجروا من سوريا بحثاً عن ملاذ آمن بسبب الحرب التي اندلعت في البلاد منذ نحو 10 أعوام.


 


التعليقات

عاجل عاجل: عودة الاشتباكات بين”الآساييش” وميليشيا «الدفاع الوطني» في القامشلي