بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
العراق.. "المالكي" يُحذّر من إغراء الناخبين بالمال والهَدايا - الحل نت
نوري المالكي ـ إنترنت

العراق.. “المالكي” يُحذّر من إغراء الناخبين بالمال والهَدايا


قال رئيس الوزراء العراقي الأسبق #نوري_المالكي إن: «الانتخابات مسؤولية كبيرة ومحطة مهمة لأنها تمكننا من تصحيح مسار العمل الحكومي والبرلماني».

زعيم ائتلاف #دولة_القانون دعا في بيان إلى: «الاستعداد للمشاركة الواسعة في الانتخابات والتدقيق في المرشحين الذين تقدموا للترشح بالانتخابات واختيار من هو الأصلح».

مُردفاً: «نحذر من محاولات البعض في التأثير على خيار الناخبين من خلال إغراءهم بالمال والهبات والهدايا، حيث يعتبر هذا الأمر محاولة لإهانة الناخب وسلب إرادته».

مُشدّداً على أهمية أن: «تتمتع الانتخابات القادمة بالنزاهة والشفافية وبعيدة عن عبث العابثين، وأن لا يتكرر سيناريو انتخابات 2018 وعمليات التلاعب والتجاوز التي حصلت في وقتها».

أول أمس أكد رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي أن: «الحكومة قادرة على ضمان أمن الانتخابات المقبلة، عبر خطط عسكرية وأمنية نعد لها منذ أشهر».

لافتاً إلى أن: «الحكومة لن تجري انتخابات، إلا إذا كانت حرّة ونزيهةً وعادلة، وأنها قادرة تأمن الانتخابات عبر تدريبات وممارسات تقوم بها المؤسسات الأمنية، استعداداً ليوم الاقتراع».

يُذكر أن مجلس الوزراء العراقي صوّت الثلاثاء المنصرم على تحديد تاريخ (10 أكتوبر) موعداً جديداً لإجراء الانتخابات المبكرة المقبلة بدلاً من تاريخ (6 يونيو 2021) الذي حدّده مُسبقاً.

جاء تحديد موعد لإجراء انتخابات مبكّرة بعد تظاهرات اجتاحت الوسط والجنوب و #بغداد في أكتوبر 2019 عُرفَت بـ “انتفاضة تشرين” طالبت بتغيير الوجوه السياسية الحالية.


التعليقات