بغداد 11°C
دمشق 6°C
السبت 6 مارس 2021
بيان من كاظم الساهر بشأن تفجيرات بغداد.. وكردستان تفتح أبوابها للجرحى - الحل نت
كاظم الساهر ـ إنترنت

بيان من كاظم الساهر بشأن تفجيرات بغداد.. وكردستان تفتح أبوابها للجرحى


لا تزال أصداء التفجيرات التي استهدفت #ساحة الطيران في العاصمة بغداد، مستمرة على مستوى بيانات التعزية والتضامن الدولي، إضافة إلى الشخصيات العامة وأخرى فنية.

وعزى الفنان المطرب العراقي #كاظم_الساهر، اليوم الخميس، ضحايا تفجيري ساحة الطيران بغداد، قائلاً في بيان إنه «يتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى أسر ضحايا تفجير ساحة الطيران».

قبل ذلك، دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، #الحكومة_العراقية إلى تحديد هوية من يقف وراء التفجير الانتحاري وتقديمهم للعدالة.

إلا أن المتحدث باسم قيادة العمليات العسكرية المشتركة في العراق اللواء تحسين الخفاجي، أكد الأسلوب الانتحاري الذي وقع في ساحة الطيران، هو مرتبط بتنظيم “#داعش”.

وفي غضون ذلك، أعرب وزير الصحة في #إقليم_كردستان العراق سامان برزنجي، عن استعداد مستشفيات الإقليم لاستقبال جرحى تفجيري بغداد ومعالجتهم.

وذكرت الوزارة في بيان إنه «تمَّ تسخير مستشفيات إقليم كردستان لاستقبال جرحى تفجيري بغداد اليوم وتقديم العلاج اللازم لهم، بناء على تكليف من رئاسة الإقليم».

وصباح اليوم الخميس، هز تفجير مزدوج العاصمة العراقية بغداد، ما أسفر عن استشهاد 32 مدنياً وإصابة 110 آخرين في ساحة الطيران، بحسب وزارة الصحة العراقية.


التعليقات