بغداد 25°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
كان قائد القوات الأميركية بالعراق.. "أوستن" وزيراً للبنتاغون - الحل نت
وزير الدفاع الأميركي "لويد أوستن" - إنترنت

كان قائد القوات الأميركية بالعراق.. “أوستن” وزيراً للبنتاغون


بشكل رسمي، أمسى #لويد_أوستن وزيراً للدفاع في #أميركا بعد أن رشّحه الرئيس الأميركي الجديد #جو_بايدن للمنصب في (9 ديسمبر) المنصرم.

“أوستن” أصبح بذلك أول شخص من أصل إفريقي يقود #البنتاغون على امتداد تاريخ #الولايات_المتحدة الأميركية، وذلك بعد أن صوّت عليه #مجلس_الشيوخ اليوم الجمعة.

في السياق، قال “أوستن” إن: «الأنشطة التي شهدناها مؤخراً بصفوفنا من سلوكيات قد تنم عن عنصرية أو تطرف غير مقبولة على الإطلاق»، مُتعهداً: «بمكافحة التطرف في الجيش الأميركي».

يبلغ “أوستن” من العمر /67/ سنة، وهو خريج أكاديمية “ويست بوينت” العسكرية، وقاد #القوات_الأميركية لدخول العاصمة العراقية #بغداد في 2003 وإسقاط نظام #صدام_حسين.

خدم “أوستن” أكثر من /40/ عاماً في #الجيش_الأميركي، وتقاعدَ في 2016، وعمل مساعداً لقائد فرقة المشاة الثالثة أثناء دخول القوات الأميركية لبغداد ربيع 2003.

كذلك تولى “آوستن” قيادة فيلق متعدد الجنسيات في العراق، وشارك في عمليات عدة هناك، وكان آخر قائد للقوات الأميركية في العراق عندما عيّن بهذا المنصب عام 2010.

كما لعب دورا رئيساً بزيادة عدد القوات الأميركية بالعراق في 2007، وهو نفسه من نفّذ على مضَضٍ قرار “أوباما” بسحب /50/ ألف عسكري أميركي من العراق في 2011.

أخيراً كان “أوستن” قائد القوات الأميركية في #الشرق_الأوسط بين عامي 2013 و2016، وكان مسؤولاً عن القوات الأميركية المكلّفة بطرد #داعش من #سوريا والعراق.


التعليقات