بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
اكتشاف مقبرة جماعية تحوي 10 جثامين مجهولة في مدينة دير الزور - الحل نت

اكتشاف مقبرة جماعية تحوي 10 جثامين مجهولة في مدينة دير الزور


ديرالزور (الحل نت)- عثرت مجموعة من العمال صباح اليوم على مقبرة جماعية أثناء قيامهم بعملية حفر بهدف التشجير بالقرب من مدخل مدينة ديرالزور .

وقال مراسل الحل نت: إن «المقبرة التي جرى اكتشافها تضم رفاة  10 أشخاص جثثهم متحللة وجرى العثور عليها أثناء قيام العمال بعمليات حفر بالقرب من دوار البانوراما للقيام بزراعة أشجار في المكان».

وأضاف المراسل، أن « عناصر حاجز تابع للدفاع الوطني الواقع بالقرب من المكان سارعوا إلى إبلاغ قيادات أمنية للإشراف على عمليات استخراج  الجثث التي لم يجر التعرف على هويتها حتى الآن».

ورجحت مصادر محليّة أن تكون الجثث عائدة لعناصر من تنظيم #داعش قتلوا أثناء معارك السيطرة على المدينة من قبل قوات الجيش السوري أواخر 2017، بينما تحدثت  مصادر أخرى عن احتمال أن تكون الجثث تعود لمدنيين أو عناصر من الجيش تم إعدامهم ميدانياً خلال المرحلة ذاتها».

وأكد سكان من المدينة أن «العديد من القوى التي سيطرت على المنطقة المذكورة خلال السنوات الماضية كانت تقوم بعمليات إعدام ودفن عشوائي للضحايا».

 

ومنذ أواخر 2017 استعاد الجيش السوري السيطرة تدريجياً على مناطق واسعةبدعم من سلاح الجو الروسي كانت تحت سيطرة تنظيم “داعش”، منها مناطق الضفة الغربية لنهر الفرات وتتضمن مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، وكامل مدينة ديرالزور.

 

وعثر #الجيش_السوري على العديد من المقابر الجماعية في تلك المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة التنظيم، كان أبرزها المقابر الجماعية في منطقة #الشعيطات بالريف الشرقي لمدينة دير الزور.


التعليقات