بغداد 32°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
بسبب "الكحول".. الفصائل "الولائية" تحوّل ليل بغداد إلى فيلم رعب - الحل نت
محال المشروبات الكحولية في بغداد ـ إنترنت

بسبب “الكحول”.. الفصائل “الولائية” تحوّل ليل بغداد إلى فيلم رعب


تستمر الفصائل “الولائية”، وهي الجماعات المسلحة التابعة لإيران، منذ نحو ثلاثة أشهر باستهداف محال بيع المشروبات الكحولية في العاصمة العراقية #بغداد.

وخلال الفترة الماضية، تحوَّلت فيها الليالي البغدادية إلى أفلام للرعب والتفجيرات، استهدفت الجماعات المسلحة نحو /25/ محلاً تجارياً لبيع المشروبات الكحولية، بالعبوات الناسفة.

وتتبنى الجماعات المسلحة، التي تتخذ من الحرس الثوري الإيراني مرجعاً عقائدياً لها، مثل ميليشيا “أهل المعروف”، التي ولدت مؤخراً، وأخذت بتنفيذ هجمات ضد الناشطين ومحال بيع المشروبات الكحولية.

وكانت آخر هجمة، الأسبوع الماضي، حيث تبنت المسؤولية عن انفجار حدث في منطقة باب المعظم، وانفجار آخر مماثل في منطقة الأعظمية، بحسب بيانات نشرت على منصات في موقع “تليغرام”.

هذه الهجمات الممنهجة، أدت إلى إغلاق العشرات من محال بيع الكحول عند الساعة العاشرة مساءً، حتى محال منطقة “البتاوين” وسط بغداد، والمعروفة بمواجهتها الشديدة للجماعات المسلحة، خضعت أخيراً لمخاوف الهجمات.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، في وقتٍ سابق، انفجار /5/ عبوات في مناطق متفرقة من العاصمة #بغداد، استهدفت أربعة منها محلات لبيع المشروبات الكحولية.

فيما أغلقت القوات الأمنية في #بغداد، مؤخراً، /91/ متجراً وموقعاً يشمل القاعات والنوادي الليلية والمحلات الخاصة ببيع المشروبات الكحولية غير المرخصة.

وأقدمت في وقتٍ سابق، ميليشيات “ربع الله” التابعة لمجموعة من الميليشيات العراقية المعروفة مثل “عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله”، على تفجير سلسلة من محلات بيع المشروبات الكحولية، بحجة أنها تخالف “شريعة الله”.


التعليقات