بغداد 30°C
دمشق 20°C
الجمعة 23 أبريل 2021
مقتل ثلاثة مدنيين بتفجير جديد في مدينة "تل أبيض" شمالي سوريا - الحل نت

مقتل ثلاثة مدنيين بتفجير جديد في مدينة “تل أبيض” شمالي سوريا


الرقة (الحل نت)- قتل 3 مدنيين وجرح آخرون صباح اليوم الثلاثاء جراء انفجار وقع في مدينة #تل_أبيض  شمال #الرقة والخاضعة لسيطرة “الجيش الوطني” المدعوم من قبل #أنقرة.

وأكد مراسل (الحل نت) أن «التفجير جرى بواسطة عبوة ناسفة انفجرت في منطقة السوق بالقرب من دوار البلدية وأسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 9 آخرين ضمنهم أطفال، في حصيلة أولية».

وقال المراسل: إن « 4 مدنيين من المصابين نُقِلوا إلى المستشفيات التركية بسبب حالتهم الحرجة ما يرجح ارتفاع حصلية القتلى، فضلاً عن الدمار الذي جرى في محيط الانفجار».

وشهدت مدينة #رأس_العين بريف #الحسكة، مطلع الشهر الجاري انفجار بواسطة عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانت مركونة بالقرب من مديرية النفوس، ما أسفر عن مقتل عنصر من الفصائل وسقوط 4 جرحى من المدنيين.

وسيطرت تركيا والفصائل السورية الموالية لها على “تل أبيض” خلال حملتها العسكرية على شمال شرقي سوريا في تشرين الأول – أكتوبر 2019 والتي تمكنت خلالها من السيطرة على مناطق حدودية واسعة بطول نحو 120 كم بين مدينتي تل أبيض (شمال الرقة) ورأس العين (شمال الحسكة).

ومنذ ذاك الحين، تشهد تلك المناطق تفجيرات متلاحقة بواسطة السيارات والدراجات المفخخة والعبوات الناسفة وغالباً يكون ضحاياها من المدنيين دون القدرة على تحديد الجهات المسؤولة عن تلك التفجيرات.


التعليقات