العراق يُلاعب الكويت بالبصرَة.. هل ستكون البَوّابَة لاستضافة “خليجي 25″؟

العراق يُلاعب الكويت بالبصرَة.. هل ستكون البَوّابَة لاستضافة “خليجي 25″؟

يُلاعب المنتخب العراقي لكرة القدم مساء اليوم نظيره الكويتي في ملعب #جذع_النخلة بمدينة #البصرة جنوبي #العراق في مباراة وُدٖية ضمن أيام الـ “Fifa Day”.

تأتي هذه المباراة ضمن تحضيرات منتخب العراق لتصفيات القارة الآسيوية المؤهلة لنهائيات #كأس_العالم في #قطر 2022، وتحضيرات الكويت للبطولات المقبلة، ومنها تصفيات #كأس_آسيا.

لكن الأهم من إقامة هذه المباراة هو محاولة أن يُجعَلَ منها “بروفا” تنقل لدول الخليج جاهزية مدينة البصرة لاستضافة نسخة “خليجي 25” المقبلة، التي لم يحدّد بعد الدولة التي ستستضيفها.

غير أنَّ الرأي العام في العراق يطالب بإسناد استضافة #كأس_الخليج المقبلة إلى البصرة، وجاء قبول الكويت بخوض ودية اليوم بمثابة رسالة للخليج بأن البصرة جاهزة للاستضافة.

يتنافس العراق مع #البحرين و ##سلطنة_عمان وقطر على استضافة نسخة بطولة الخليج المقبلة، في وقت كان من المفترض أن تقام البطولة في البصرة دون أي ترشح لدول أخرى.

يقول الاتحاد الخليجي لكرة القدم إنه يتخوّف من عدم استقرار الوضع الأمني في العراق، وما زاد من هذا التخوف هو تفجير #ساحة_الطيران في #بغداد الأسبوع الماضي.

مع ذلك أكّد الاتحاد الخليجي بأنه سيرسل وفداً لزيارة البصرة للاطلاع على منشآت المدينة الرياضية وجهوزيتها والوضع الأمني في المدينة لاتخاذ القرار النهائي بشأن البلد المستضيف.

من جهته يؤكّد الوفد الكويتي بشخص رئيس اتحاد كرة القدم الكويتية بأنه سيطلع الاتحاد الخليجي على ما وجده من جو إيجابي في البصرة منذ وصوله لها أول أمس، وجاهزيتها لأي حدث.

هل ستنظّم البطولة الخليجية في البصرة، على الأغلب سيكون نجاح تنظيم هذه المباراة الوديّة من عدمها هو الجواب الذي سيضع النقاط على الحروف، وفق المراقبين الرياضيين.

ما يجدر ذكره أن زيارة المنتخب الكويتي لخوض مباراة كرة قدم في العراق هي الأولى من نوعها منذ الحرب الخليجية الثانية التي خاضها الرئيس الأسبق #صدام_حسين مع #الكويت عام 1991.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.