بغداد 34°C
دمشق 24°C
الأربعاء 19 مايو 2021
مقتل رئيس "كومين" على يدِ مجهولين في ناحية "البصيرة" شرقي دير الزور - الحل نت
الصورة من الإنترنت

مقتل رئيس “كومين” على يدِ مجهولين في ناحية “البصيرة” شرقي دير الزور


قَتَلَ مسلحون مجهولون، ليل الاثنين، رئيس “كومين” في ناحية #البصيرة بريف #دير_الزور الشمالي الشرقي، الخاضع لسيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية(قسد).

وأفادت مصادر محلية لـ(الحل نت)، أن «مجهولون يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على المدعو “صالح الهزاع” والذي يشغل منصب رئيس “كومين”(مختار) في الناحية أثناء خروجه من منزله، ما أدى إلى مقتله على الفور».

وأضافت المصادر ذاتها، بأن «دوريات لـ”قسد” فرضت طوقاً أمنياً حول المكان في محاولةٍ منها القبض على الفاعلين، الذين لاذوا بالفرار».

وشهدت بلدة #حوايج_ذيبان، في الـ11 من الشهر الماضي، عملية اغتيال الشيخ “أطليوش الشتات”، الذي يًعتبر من أبرز شيوخ قبيلة “العكيدات”، وذلك بإطلاق النار عليه مع ابنه بداخل منزلهم وشخص ثالث كان ضيفًا عندهم.

وفي أواخر العام الفائت، قُتل رئيس “كومين” قرية #أبريهة، برصاص مجهولين، في حين، تبنى تنظيم #داعش العملية.

يُشار إلى أن رئيس “الكومين”، يعمل كعمل المختار، يتم تعينه في كل قرية، ويوجد عدة كومينات في المنطقة، حيث يقتصر عملهم على تسجيل الأسماء وتوزيع المعونات التي تقدمها المنظمات الدولية الإنسانية، فضلاً عن تسهيل الخدمات لأهالي القرية.

وتجدر الإشارة إلى أن خلايا التنظيم تُهدد بالقتل جميع المتعاونين مع #التحالف_الدولي و”قسد”، سواءً العاملين ضمن المجال المدني أو العسكري، عبر (المفخخات والاغتيالات)، أو تركهم لعملهم.


 


التعليقات