يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 31°C
دمشق 30°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
وفاة الطيار العراقي المفقود في اليونان - الحل نت
"عمار إبراهيم" - إنترنت

وفاة الطيار العراقي المفقود في اليونان


أعلنت #وزارة_النقل العراقية عن وفاة الطيار والمتدرّب العراقي “عمار إبراهيم” الذي فُقد أثره قبل بضعة أيام في #اليونان، وذلك خلال رحلة تدريبية على الأراضي اليونانية.

الإعلان جاء عبر بيان للوزارة نعى فيه وزير النقل #ناصر_الشبلي وفاة الطيار المتدرّب، دون أن يضيف البيان المزيد من التفاصيل.

أمس، أعلنت #وزارة_الخارجية العراقية متابعتها مسألة فقدان الطيار العراقي عمار إبراهيم، أثناء إحدى الطلعات التدريبية في #اليونان.

إذ قال المتحدّث باسم الوزارة “أحمد الصحاف” أن: «السلطات اليونانية فقدت الاتصال بإحدى الطائرات التابعة لأكاديمية “اغناتيا” اليونانية للطيران، والتي يقودها الطيار العراقي المتدرب والمبتعث على نفقة الخطوط الجوية العراقية عمار ابراهيم أثناء إحدى الطلعات التدريبية».

مبيناً في تصريحٍ صحفي أن: «السفارة العراقية في أثينا سارعت إلى متابعة الحادث عن كثب من خلال إجراء اتصالاتها مع الجهات اليونانية المختصة ومع الأكاديمية، لغرض الاستعلام عن الحادث».

فيما أكمل بأن: «الأكاديمية أكدت أنها وبالتعاون مع السلطات اليونانية المختصة تعمل على البحث بشكل مستمر عن الطائرة المفقودة وطيارها، وأن سوء الأحوال الجوية في مناطق فقدان الاتصال بالطائرة ساهم في صعوبة عمليات البحث».

قبل ذلك، نشر موقع “الخطوط الجوية العراقية” مجموعة من الصور، التي أظهرت مجموعة من الموظفين العراقيين وهم يبحثون بين الثلوج على أي آثار تدل على سقوط الطائرة.

يُشار إلى أن زملاء الطيار الراحل “عمار ابراهيم” انضموا إلى فرق الانقاذ اليونانية في منطقة كوزاني، للبحث عن زميلهم، قبل أن يعلن وزير النقل مساء اليوم عن وفاته.


التعليقات