بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
روسيا تبحث في مقبرة مخيم اليرموك عن رفات جنود إسرائيليين - الحل نت

روسيا تبحث في مقبرة مخيم اليرموك عن رفات جنود إسرائيليين


متابعات/ وكالات

تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية تقارير تشير إلى أن القوات الروسية تبحث في مقبرة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقع جنوب العاصمة #دمشق، عن رفات اثنين من الجنود الإسرائيليين، وهما يهودا كاتس وتسفي فيلدمان اللذان فقدا إثر معركة السلطان يعقوب التي جرت بين #الجيش_السوري والجيش الإسرائيلي عام 1982 إبان الحرب الأهلية اللبنانية.

إلى ذلك تشير المعلومات إلى أن القوات الروسية فرضت ما يشبه طوقاً أمنياً حول المقبرة منذ منتصف الأسبوع الماضي، ولا تزال عمليات البحث جارية عن رفات الجنديين الإسرائيليين، والَّذين كان يُعتَقَد سابقاً أنهما وَقَعا في الأسر ولم يُقتلا، إلا أن المعلومات الجديدة تشير إلى أنهما قتلا إثر المعركة التي جرت قبل ما يقارب الأربعين عاماً من اليوم.

يذكر أن #روسيا سبق وأعادت في وقت سابق رفات الجندي الإسرائيلي زخاري باومل بعد العثور على جثته في مقبرة مخيم اليرموك أيضاً، وذلك مقابل الإفراج عن أسيرين سوريين في السجون الإسرائيلية.
كما من المتوقع أن تعيد روسيا الجثامين في حال عثرت عليها وذلك بحكم العلاقات الوثيقة التي تجمع بينها وبين#إسرائيل كما أشارت إلى ذلك عدة مواقع إخبارية إسرائيلية.

من الجدير بالذكر أن روسيا وقواتها العسكرية تخوض تدخلاً عسكرياً مستمراً في #سوريا منذ أيلول / سبتمبر 2015، وذلك إلى جانب قوات حليفها الرئيس السوري #بشار_الأسد، بينما يبدو أن تنسيقاً وعلاقات قويّة تجمع روسيا بإسرائيل التي نفّذت خلال العام 2020 ما لا يقل عن 50 عملية وغارة، استهدفت الأراضي السورية وكانت غالبيتها موجهة ضد أهداف عسكرية تتبع #لإيران والمليشيات التابعة لها.


التعليقات