وكالات

كشفت #الأمم_المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية “USAID” قدمت مساهمة قدرها 9.7 مليون دولار أميركي للمساعدة في بناء القدرات داخل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في #العراق.

وبحسب الأمم المتحدة، فإن تمويل “USAID”  سيسمح بنشر مستشارين انتخابيين تابعين للأمم المتحدة على المستويات دون الوطنية بينما تستعد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتنظيم الانتخابات العامة المبكرة، في أكتوبر 2021.

وقال مدير “USAID” في العراق، جون كارديناس، في تصريحات إن «الولايات المتحدة ملتزمة بالاستماع إلى احتياجات العراق وتقديم دعم مخصص يعزز سيادة العراق واستقراره».

مبيناً أن «تمويل الوكالة سيضمن قدرة بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق على التنفيذ الفعال لأنشطتها الانتخابية الأكثر إلحاحاً استعداداً للاستحقاقات البرلمانية العراقية القادمة لعام 2021».

يُشار إلى أن مجلس الوزراء العراقي، صوّت في وقتٍ سابق، على تحديد العاشر من تشرين الأول المقبل، موعداً لإجراء #الانتخابات_المبكرة.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، قد اقترحت تأجيل الانتخابات وإجراءها في 16 من شهر تشرين الأول المقبل، بحسب وثيقة صادرة عن رئيس مجلس المفوضين، جليل خلف.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.