قرّرت #حركة_امتداد التي تأسّست حديثاً كتكتّل سياسي لخوض الانتخابات العراقية المقبلة رفع دعوى قضائية ضد المكتب الإعلامي لرجل الدين #مقتدى_الصدر.

“امتداد” قالت في بيان إن قرار رفع الدعوى جاء نتيجة إنتاج المكتب الإعلامي للسيّد “الصدر” لأنشودة: «تضمنت اتهام أعضاء الحركة بالعمالة والتخوين، وبأنهم يتلقّون الدعم الخارجي».

مُضيفةً أن الدعوى ستُرفع أيضاً ضد «الأشخاص المساهمين في إنتاج العمل» في إشارة من “حركة امتداد” إلى المنشد “علي الدلفي” التابع لآنصار زعيم #التيار_الصدري.

رفع الدعوى جاء: «إيماناً منا وترسيخاً لمبدأ دولة المؤسّسات التي تصون كرامة المواطن، وتكون فيها الحقوق مصونة باللجوء إلى الأساليب القانونية»، أوضحَت “امتداد”.

مُردفةً بالقول: «نُحمّل الجهة المنتجة للأنشودة المسؤولية الكاملة عن أي ضرر مادي أو معنوي أو شخصي يلحق بأي عضو من أعضاء حركتنا نتيجة التحريض ضدها».

أمس أنتج مكتب “الصدر” أنشودة تضمّنت مهاجمة للبعض من ناشطي بتظاهرات أكتوبر تتهمهم بالعمالة إلى #أميركا و #إسرائيل وتتهمهم بالمتاجرة باسم الحُريّة.

تضمّنت الأنشودة التحريض ضد القيادي في “حركة امتداد” الناشط بتظاهرات #الناصرية جنوبي العراق #علاء_الركابي تتهمه بأخذ المال من أميركا وإسرائيل ويستغل التظاهرات.

علماً أنه منذ “انتفاضة تشرين” في أكتوبر 2019 والخلاف على أشدّه بين الناشطين وأتباع “الصدر” بعد أن قمعت ميليشيا “سرايا السلام” التابعة لـ “الصدر” التظاهرات العراقية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة