بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
غارات إسرائيلية تستهدف مواقع في محيط العاصمة دمشق - الحل نت

غارات إسرائيلية تستهدف مواقع في محيط العاصمة دمشق


متابعات/ وكالات

أعلن #الجيش_السوري في بيان له، فجر اليوم الاثنين، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع جنوب العاصمة #دمشق، في آخر الغارات الإسرائيلية التي تستهدف عادة أماكن انتشار القوات الإيرانية والمليشيات التابعة لها.

إلى ذلك أشار البيان إلى أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظم الصواريخ الإسرائيلية، إلا أنه لم يوضح ما هي المواقع التي استهدفتها هذه الغارات، كما أنه لم يذكر أي معلومات عن وقوع خسائر مادية أو بشرية، بل اكتفى بالقول إن طائرات حربية إسرائيلية حلَّقت فوق مرتفعات #الجولان وضربت أهدافاً على مشارف العاصمة.

من جهته، #الجيش_الإسرائيلي لم يصدر عنه أي تصريح أو تعقيب على القصف، إلا أن مسؤولين إسرائيليين سواء من العسكريين أو المدنيين كانوا شددوا خلال تصريحات لهم في الفترة السابقة على تكثيف الضربات التي ستوجهها #إسرائيل لاستهداف الوجود الإيراني في #سوريا، وهو ما أظهرته كثافة العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي فوق الأراضي السورية منذ أواخر العام المنصرم.

في السياق ذكر نشطاء محليون أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مقرَّاً للفرقة الأولى في محيط مدينة الكسوة في الريف الغربي للعاصمة دمشق، كما أن دويّ انفجارات سُمعت في محيط مدينة دُمّر ومشروع دُمّر، بينما ذَكَر موقع صوت العاصمة معلومات عن استهداف قاعدة دفاع جوّي في إحدى المقار التابعة للفرقة الرابعة.

 

بدوره أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى سقوط 9 قتلى من المليشيات الموالية لإيران جرّاء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقع ومستودعات جنوب وجنوب غربي العاصمة دمشق، كما أوردَ المرصد معلومات تفيد بأن جميع القتلى من جنسيات غير سوريّة، فيما أكّدَ أن الغارات أدت إلى تدمير مستودعات صواريخ متطورة كانت إيران نقلتها إلى مقرات الفرقة الرابعة على طريق بيروت- دمشق.

 

من الجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلنَ في تقرير سابق معلومات عن تنفيذه ما لا يقل عن 50 عملية عسكرية فوق الأراضي السورية خلال السنة الماضية، فيما تكثفت الغارات الإسرائيلية منذ مطلع هذا العام، وتستهدف في غالبيتها المطلقة مواقع تابعة للقوات الإيرانية والمليشيات التابعة لها.


التعليقات