وكالات

أعلن وزير الصحة والبيئة في #العراق #حسن_التميمي، اليوم الاثنين، تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من فيروس “#كورونا” بين الأطفال، بعد اكتشافها في المختبرات الجديدة التي دخلت البلاد مؤخراً.

وقال التميمي خلال مؤتمر صحفي، تابعه “الحل نت”، إن «الفحوصات المختبرية التي أجرتها دوائر الصحة العراقية خلال الساعات الماضية، أظهرت تسجيل إصابات بالسلالة المتحورة من فيروس “كورونا”».

وأضاف أن «هذه السلالة سريعة الانتشار وتتطلب من الجميع الالتزام بالإجراءات الوقائية وتعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة لعدم انتشار السلالة».

موضحاً أن «السلالة الجديدة من فيروس “كورونا” تصيب الأطفال، وتمَّ تسجيل عدداً من الإصابات في صفوف الأطفال».

وأشار التميمي إلى أن «#وزارة_الصحة وفرت كل الإمكانيات والمستلزمات للحد من الانتشار السريع للفيروس المتحور بين المواطنين».

مؤكداً «اتخاذ قرار بنزول الفرق الصحية التابعة للوزارة، إلى المناطق والشوارع لفرض غرامات لغير الملتزمين بالإجراءات الوقائية».

وأشار إلى أن «الفرق ستفرض غرامة /25/ ألف دينار لأي شخص لا يرتدي الكمامات، وخمسة ملايين دينار للمحال التجارية وسائقي المركبات، ومقيمي الفواتح والأعراس».

بلغ المجموع الكلّي لإصابات “كورونا” في العراق، حتى أمس الأحد، /641.628/ إصابة مؤكّدة، بينما وصل مجموع الوفيات إلى /13.164/ حالة، أمّا حالات الشفاء فبلغت /605.980/ حالة.

وتفشى وباء “كورونا” في العراق في (24 فبراير 2020) بعد تسجيل أول حالة بالفيروس بمحافظة #النجف لطالب علوم دينية إيراني الجنسية كان بزيارة إلى المدينة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة