الحجز على أموال شركة أردنية سورية للحديد والصلب

الحجز على أموال شركة أردنية سورية للحديد والصلب
Jordanian Syrian Company

ألقت وزارة # #المالية في الحكومة #السورية ، #الحجز الاحتياطي على أموال “الشركة # #السورية الأردنية لصناعة #الحديد والصلب” ومديرها “أحمد حريتاني” وزوجته.

ونص # #القرار ، على أن # #الحجز يأتي ضماناً لحقوق الخزينة من # #الرسوم والغرامات المتوجبة على القضية رقم 271 /2020، والمتضمنة مخالفة الاستيراد تهريباً لبضاعة قيمتها بـ352.2 مليون ليرة، ورسومها 1.3 مليار ليرة، وغراماتها بحدها الأقصى 2.4 مليار ليرة، بحسب موقع ( #الاقتصاد ي).

وتعمل الشركة منذ تأسيسها عام 2010، على منتجات منها درفلة وتشكيل # #الحديد ، وصهر المعادن، وصناعة الأسلاك.

ورفعت الحكومة #السورية ، في وقت سابق من شباط الحالي، #الحجز الاحتياطي عن أموال # #رجل_الأعمال صائب # #النحاس ، الذي يعد أحد حيتان # #الاقتصاد المقربين من السلطات #السورية ، والذين لهم الفضل في ترتيب علاقاتها مع دول كبرى.

وأعلنت الحكومة #السورية في الآونة الأخيرة عن قرارات حجز على أموال رجال أعمال مقربين من السلطات #السورية ، وشركات عاملة في سوريا، ليعود عدد المحجوز على أموالهم، ويؤكدون أن #الحجز مؤقت وهدفه، إجراء تسوية عبر دفع غرامات مالية للحكومة.

يذكر أن السلطات #السورية ، فرضت خلال سنوات # #الحرب ، آلاف قرارات #الحجز وطالت سياسيين وفنانين وإعلاميين ورجال أعمال معارضين.