بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
بهذا المبلغ.. "أنجلينا جولي" تبيع أشهر لوحَة لـ "تشرشل" بمَزادٍ في لندَن - الحل نت
"أنجلينا جولي" واللوحة و"تشرشل" - إنترنت

بهذا المبلغ.. “أنجلينا جولي” تبيع أشهر لوحَة لـ “تشرشل” بمَزادٍ في لندَن


عرضت النجمة الهوليووديّة #أنجلينا_جولي أمس الاثنين أشهر لوحة لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق “وينستون تشرشل” للبيع في العاصمة البريطانية #لندن.

عرض اللوحة جاء إبّان مزاد أقامته “دار كريستيز” بلندن، وبيعَت بمبلغ 7 ملايين جنيه استرليني، ما يقارب 9.7 مليون دولار، ليتجاوز سعرها التوقعات التي قدّرتها بين 1.7 و2.8 مليون يورو.

تمثّل اللوحة صومعة “مسجد الكتبية” التاريخي في #مراكش المغربية، ورسمها “تشرشل” عام 1943 أثناء حلوله بالمدينة، فقد كان مولعاً بالمدينة و #المغرب عموماً، فزارها 6 مرات.

«تعد اللوحة أهم أعمال “تشرشل” بالنظر إلى ارتباطها الوثيق بتاريخ القرن العشرين»، حسب ما قاله مؤرخ الفنون البريطاني “باري فيبس” في الدليل الإرشادي للمزاد الذي عرضت فيه للبيع.

كان “تشرشل” قد أهدى اللوحة للرئيس الأميركي الأسبق “فرانكلن روزفلت”، قبل أن يبيعها أحد أبناء الأخير في الخمسينيات من القرن الماضي. ثم أعيد بيعها عدة مرات.

بعد ذلك، استقرت اللوحة في عام 2011 بين يدَي نجمي السينما الأميركيين “أنجلينا جولي” وزوجها السابق “براد بيت” قبل انفصالهما، لتعرضها “جولي” البارحة للبيع مجدّداً.

علماً أن اللوحة تجسّد صومعة مسجد “الكتبية”، الذي يعد من بين أهم رموز الهندسة المعمارية الإسلامية في القرن الـ 12، وفي خلفية اللوحة تظهر أسوار المدينة العتيقة متكئة على جبال الأطلس.


التعليقات