قصف “عين الأسَد”: وفاة متعاقد مدني ومنصّة إطلاق الصواريخ تحترق (فيديو)

قصف “عين الأسَد”: وفاة متعاقد مدني ومنصّة إطلاق الصواريخ تحترق (فيديو)

توفي متعاقد مدني يعمل مع #التحالف_الدولي إثر سكتَةٍ قلبيّة بسبب القصف الصاروخي الذي استهدف قاعدة #عين_الأسد في #الأنبار غربي #العراق، وفق وكالة (فرانس برس).

من جهة أخرى، تداولت وسائل إعلامية ومعها العديد من الناشطين مجموعة من الصور تُظهر منصّة إطلاق الصواريخ وهي متروكة، ليعلّقوا بالقول إن: «الجاني قد تبخّر».

بدوره نشر الباحث السياسي “رعد هاشم” مقطع فيديو تظهر فيه المركبة التي أُطلقت منها الصواريخ وهي تحترق، مُعلّقاً: «يبدو أنهم يقومون بحرقها متعمّدين لإخفاء الدليل على معالم الجريمة».

https://twitter.com/raad_arabi/status/1367025875645005824?s=19

في السياق، قالت (فرانس برس) إن: «الصواريخ التي استهدفت “عين الأسد” هي من نوع “آراش” إيرانية الصنع، وهي أكبر من الصواريخ التي عادة ما تستهدف مواقع غربية».

صباح اليوم، تكرّر مسلسل استهداف الأمكنة التي تتواجد بها #القوات_الأميركية في العراق، عبر قصف قاعدة “عين الأسد” في الأنبار غربي البلاد بـ 10 صواريخ، حسب الأمن العراقي والتحالف.

الصواريخ انطلقت من منطقة #البيادر الزراعية،، وهي منطقة تقع على الطريق العام بين قضاء #هيت ومنطقة #البغدادي في محافظة الأنبار، كبرى المحافظات العراقية مساحةً.

إلى ذلك قال الناطق باسم #العمليات_المشتركة العراقية، #تحسين_الخفاجي بتصريح صحفي إن: «جميع الصواريخ سقطت بمحيط القاعدة، ولا وجود لأضرار ماديّة أو بشريّة».

أما الناطق باسم #التحالف_الدولي في العراق “واين ماروتو” فأشار إلى أن: «قوات الأمن العراقية تقود التحقيق (…) وأنه “سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة».

هذا الهجوم هو الثالث الذي يطال الوجود الأميركي في العراق منذ تسنّم #جو_بايدن لرئاسة #الولايات_المتحدة الأميركية في (20 يناير) المنصرم خلفاً للرئيس السابق #دونالد_ترامب.

إذ سبق وأن استُهدفت #قاعدة_بلد الجوية في #صلاح_الدين شمالي العراق في (20 فبراير) الماضي بـ 4 صواريخ، سقطت جميعها عند المحيط الخارجي للقاعدة.

تأوي القاعدة مجموعة من العسكريين الأميركيين يساندون #القوات_العراقية استشارياً ولوجستياً ضد #داعش، كما تضم 34 طائرة “F 16” تستخدمها #أميركا وقوات التحالف لقصف “داعش”.

قبل ذلك، قُصفَت مدينة #أربيل عاصمة #إقليم_كردستان العراق في (15 فبراير) المنصرم بـ 14 صاروخاً، وقعت بمحيط #مطار_أربيل الدولي والأحياء السكنية.

«أدى قصف أربيل لمقتل مدني متعاقد مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وإصابة 9 أشخاص، بينهم 5 أميركيين»، وفق بيان لقيادة القوات الأميركية في العراق.

أصابع الاتهام وجّهت حينها إلى إيران وميليشياتها في العراق بالوقوف وراء القصف وقتئذ، رغم نفي لخارجية الإيرانية علاقتها بالهجوم، وقالت: «نرفض أي عمل يعرض أمن العراق للخطر».

لكن جماعة تُطلق على نفسها اسم “سرايا أولياء الدم”، أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم على أربيل، قائلة إنها استهدفت “الاحتلال الأميركي” في العراق، على حد تعبيرها.

توجد بأربيل #قاعدة_حرير العسكرية، وتتواجد بهذه القاعدة المئات من القوات الأميركية، وتستهدف الميليشيات الموالية لإيران الوجود الأميركي بالعراق بشكل دوري منذ يناير 2020.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.