بغداد 30°C
دمشق 18°C
الأربعاء 21 أبريل 2021
عملية نوعية.. الإطاحة بـ"ناقل الإرهابيين من سوريا إلى العراق" - الحل نت
القوات العراقية ـ إنترنت

عملية نوعية.. الإطاحة بـ”ناقل الإرهابيين من سوريا إلى العراق”


وكالات

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع العراقية، اليوم الجمعة، الإطاحة بـ”ناقل الإرهابيين من #سوريا”، كما أسمتهُ، مع إلقاء القبض على شخص آخر في محافظة #نينوى.

وذكرت المديرية في بيان أن «القوات العراقية نفذت عملية نوعية اعتقال بحق المكنى (أبو فيصل)، الذي يقوم بنقل الإرهابيين من سوريا باتجاه #العراق، ويخبئهم في داره، ويوفر لهم المتطلبات الضرورية، ليوزعهم على المفارز التابعة لتنظيم “#داعش”، من أجل تعزيز صفوفهم بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدوها مؤخراً».

مشيرة إلى أن «هذه العملية تبعتها عملية أخرى بأحد أحياء الجانب الأيسر من #الموصل، عملية اعتقال أخرى لأحد المخبئين لدى “أبو فيصل”، وضبطت بحوزته عملات نقدية منقوش عليها شعار “داعش”».

ولفت البيان إلى أن «المعتقلين هما مطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب».

وأعلن رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، مطلع فبراير الماضي، مقتل قائد “جنوب العراق” في تنظيم #داعش “أبو حسن الغريباوي”، وفق تغريدة له نشرها عبر حسابه بمنصّة #تويتر.

قبل ذلك قُتل /4/ من عناصر تنظيم #داعش بضربة جوية نفّذها طيران #التحالف_الدولي غربي العاصمة العراقية #بغداد، حسب بيان نشرته خليّة #الإعلام_الأمني، في إطار إنهاء ما تبقى من “داعش” في بلاد الرافدين.

يُذكَر أن “داعش” سيطر في يونيو 2014 على محافظة #نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم صلاح الدين، وديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).


التعليقات