بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
نجوم الفن بلُبنان يغرّدون ترحيباً بزيارة "البابا" للعراق.. هؤلاء أبرزهم - الحل نت
من مراسم استقبال "البابا" في مطار بغداد الدولي - إنترنت

نجوم الفن بلُبنان يغرّدون ترحيباً بزيارة “البابا” للعراق.. هؤلاء أبرزهم


لاقت زيارة #البابا_فرنسيس إلى #العراق، الجمعة، تفاعلاً واسعاً عبر منصّات #التواصل_الاجتماعي، ولم يغب عن ذلك التفاعل نجوم الفن والطرب، فرحّبوا بالزيارة.

من أبرز من تفاعل مع الزيارة، هي الفنّنانة اللبنانية #نانسي_عرجم، إذ غرّدت عبر حسابها في #تويتر تحت هاشتاغ #البابا_فرنسيس بأن الزيارة هي: «رسالة محبّة وأمل».

المطرب اللبناني #ناصيف_زيتون هو الآخر غرّد وقال بلهجَةٍ لبنانيّة: «‏يا محلا العراق وأهلها و ناسها، ونشالله يا رب دايم الفرح والسلام عامر بكل بلاد العرب والعالم».

عراقياً، غرّدت المطربة #رحمة_رياض وقالت: «أهلاً بـ “البابا فرنسيس” في العراق، مهد الحضارات ومنبع العلم واختلاف الثقافات. يارب يعمّ على عراقنا المحبة والسلام والأمان».

وصل “البابا” ظهر اليوم إلى #بغداد واستقبله رئيس الحكومة #مصطفى_الكاظمي بمراسم رسمية في #مطار_بغداد الدولي، وبعدها اتجه لقصر بغداد والتقى الرئيس العراقي #برهم_صالح.

بعد ذلك، ذهب “البابا فرنسيس” إلى كاتدرائية كنيسة “سيّدة النجاة” للسريان الكاثوليك، والتقى بعدد من أبناء الأقلية المسيحية في العراق، كما أقيم قداس في الكنيسة بحضوره

قال “البابا” في كلمة من داخل كنيسة #سيدة_النجاة في #حي_الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد إن: «الصعاب جعلت الكثير من العراقيين يهاجرون بلدهم».

كما أضاف: «أنا أفكّر بشباب العراق، بما يعانوه جرّاء الحروب والدمار. شباب هذا البلد هم ثروة المستقبل، وهم جوهر العراق، ويجب الاعتناء بهم وتلبية ما يريدونه».

تستمر زيارة “بابا الفاتيكان” 3 أيام، إذ سيزور السبت #النجف ويلتقي المرجع الديني #علي_السيستاني، ثم سيتوجه لمدينة #أور، مسقط رأس البشرية في #ذي_قار، لزيارة مقام “النبي إبراهيم”.

بعد ذلك يتوجّه “البابا” الأحد إلى #نينوى شمالي العراق، وعاصمة إقليم كردستان، مدينة #أربيل، ليقيم فيها قداساً في الهواء الطلق من ملعب #فرانسوا_حريري بحضور 10 آلاف مسيحي.


التعليقات