زيارة “البابا”: “الكاظمي” يُعلن (6 مارس) يوماً وطنياً في العراق

زيارة “البابا”: “الكاظمي” يُعلن (6 مارس) يوماً وطنياً في العراق
البابا والكاظمي - إنترنت

أعلن رئيس # #الحكومة_ #العراق ية ، السبت، # #مصطفى_الكاظمي تسمية تاريخ (6 مارس/ آذار) يوماً وطنياً للتسامح والتعايش في # #العراق ، حسب تغريدة نشرها عبر حسابه بمنصّة # #تويتر .

قال “الكاظمي” إن هذا يجيء: «‏بمناسبة اللقاء التاريخي بين قطبي السلام والتسامح، المرجع الأعلى # #علي_السيستاني ، وقداسة # #البابا _فرنسيس، ولقاء الأديان في مدينة # #أور التأريخية».

صباح اليوم، التقى # #البابا بالمرجع الديني الأعلى لدى الشيعة بالعالم “السيستاني” في # #النجف ، وبعدها زار #أور في # #ذي_قار ، إذ أقيمت صلاة موحّدة جامعة للأديان هُناك.

وصل # #بابا_الفاتيكان أمس الجمعة للعراق، واستقبله “الكاظمي” في #مطار_ #بغداد الدولي، ثم توجّه نحو #قصر_ #بغداد والتقى بالرئيس #العراق ي # #برهم_صالح .

بعد ذلك توجّه إلى كنيسة # #سيدة_النجاة في # #حي_الكرادة وسط # #بغداد لحضور قداس فيها، ومساء اليوم سيذهب إلى كنيسة # #مار_يوسف في # #حي_المنصور لحضور قدّاس أيضاً.

غداً يتوجّه “ #البابا ” إلى # #نينوى شمالي #العراق ، وعاصمة إقليم كردستان، مدينة # #أربيل ، ليقيم فيها قداساً في الهواء الطلق من ملعب # #فرانسوا_حريري بحضور 10 آلاف مسيحي.