بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
شاهد/ ـي: إعلامية تُنادي "البابا": لا تَنسى لُبنان - الحل نت
شابة عراقية تحمل صورة "البابا" - إنترنت

شاهد/ ـي: إعلامية تُنادي “البابا”: لا تَنسى لُبنان


غطّت، أمس الجمعة، الزيارة التاريخيّة لرأس الكنيسة الكاثوليكية بالعالم #البابا_فرنسيس إلى #العراق 385 محطّة فضائية محليّة وعربيّة وغربيّة.

شهدت زيارة #البابا العديد من الأحداث، لكن كان لافتاً هو ما قامت به موفدة محطّة (LBC) اللبنانية، الإعلامية “غريسيا أنطون” إبّان خروج #بابا_الفاتيكان من كنيسة #سيدة_النجاة.

أثناء خروج “البابا” من الكنيسة، صرخَت “غريسيا” على الهواء مُباشرة موجّهةً كلامها نحو #الحبر_الأعظم وقالت بالإيطالية: لا تنسى #لبنان. صلّي لأجل لُبنان. زُر لبنان قريباً.

من فريق ال LBCI لقداسة البابا فرنسيس: لا تنسى لبنان

من فريق ال LBCI لقداسة #البابا_فرنسيس: لا تنسى #لبنان#بغداد #العراق #البابا_في_العراق#Iraq #PopeFrancis#LBCI #LBCILebanon #LBCIVideos Grecia Antoun

Posted by LBCI Lebanon on Friday, March 5, 2021

في ذاك الوقت، كان الصحفي “حسين عمّار” مراسل الوكالة الرسمية للعراق حاضراً، فنقل ردّة فعل “البابا” حينها عبر تدوينة نشرها على جداريته بمنصّة #فيسبوك.

قال “حسين” إن “البابا” التفتَ صوب الإعلامية اللبنانية، ورفع يديه إلى السماء، ودمعَت عيناه، فيما بقيت “غريسيا أنطون” تحكي عن معاناة بلدها لُبنان، حسب وصفه باللهجة العراقية الدارجة.

وصل “بابا الفاتيكان”، أمس الجمعة، للعراق، واستقبله “الكاظمي” في #مطار_بغداد الدولي، ثم توجّه نحو #قصر_بغداد والتقى بالرئيس العراقي #برهم_صالح.

بعد ذلك توجّه إلى كنيسة #سيدة_النجاة في #حي_الكرادة وسط #بغداد لحضور قداس فيها، ومساء اليوم ذهب إلى كنيسة #مار_يوسف في العاصمة العراقية لإقامة قدّاس أيضاً.

صباح اليوم، التقى “البابا” بالمرجع الديني الأعلى لدى الشيعة بالعالم “السيستاني” في #النجف، وبعدها زار #أور في #ذي_قار، إذ أقيمت صلاة موحّدة جامعة للأديان هُناك.

غداً يتوجّه “البابا” إلى #نينوى شمالي العراق، وعاصمة إقليم كردستان، مدينة #أربيل، ليقيم فيها قداساً في الهواء الطلق من ملعب #فرانسوا_حريري بحضور 10 آلاف مسيحي.


التعليقات