بغداد 23°C
دمشق 22°C
السبت 17 أبريل 2021
عملياتٌ أمنيّة لـ"قسد" و"التحالف الدولي" تسفر عن اعتقال 12 عنصراً من «داعش» - الحل نت
الصورة لعناصر من "قسد" بريف "دير الزور" الشرقي- إنترنت

عملياتٌ أمنيّة لـ”قسد” و”التحالف الدولي” تسفر عن اعتقال 12 عنصراً من «داعش»


أعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطية عن اعتقال عناصر من تنظيم #داعش، خلال تنفيذها عملياتٍ أمنيّة بدعمٍ من #التحالف_الدولي، في الرقة والحسكة وكوباني ودير الزور.

ونشر “مركز التنسيق والعمليات العسكريّة في قوات سوريا الديمقراطية”، الجمعة، 4 تغريدات متتالية كشف فيها، أن «قسد اعتقلت منذ بداية الشهر الجاري، عنصرين من خلايا التنظيم في ريف بلدة #تل_تمر(40 كلم شمالي الحسكة) بدعم جوي من التحالف الدولي».

وأوضح المركز في تغريدة مماثلة، أن «قسد اعتقلت 5 عناصر من خلايا “داعش” في مدينة الرقة، كانوا متورطين في عمليات اغتيال وخطف وزرع عبوات ناسفة ودعاية».

ولأول مرة منذ سنوات تذكر “قسد” أنها اعتقلت عنصر للتنظيم في كوباني، كان يقوم بتسهيل عمليات داعش، وأن هذا «جزء من الجهود المستمرة لتحسين الأمن والاستقرار في المنطقة»، بحسب ما ورد.

في سياق مماثل، تم اعتقال عنصر كان مسؤولاً عن تزويد التنظيم بالأسلحة في ريف دير الزور، دون ذكر تفاصيل إضافيّة.

كما ذكرت وسائل إعلام مقربة من #الإدارة_الذاتية أن «قسد اعتقلت ثلاثة مطلوبين متهمين بقتل عناصرها، بعد تنفيذ حملة مداهمات في بلدتي جديدة البقارة وجديدة العكيدات بريف دير الزور الشرقي.

وكان قائد قوات سوريا الديمقراطية “مظلوم عبدي” قد أعلن، مطلع شباط/ فبراير الماضي، أن عمليات لـ”قسد” مع التحالف الدولي، تتجه للتوسع في المنطقة بعد لقاءات مع قيادات من التحالف.

ونتيجة لتصاعد عمليات القتل التي تنفذها خلايا تابعة للتنظيم بحق مدنيين وموظفين بالإدارة الذاتيّة، وخاصةً في دير الزور، رفعت قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي مؤخراً من وتيرة عملياتهما المُشتركة في شمال شرقي سوريا، أسفرت عن اعتقال العشرات من قيادات وعناصر تلك الخلايا.


 


التعليقات