بغداد 28°C
دمشق 24°C
الأحد 18 أبريل 2021
جرحى من "زوار الكاظم" بانفجارات على جسر الأئمة في بغداد - الحل نت

جرحى من “زوار الكاظم” بانفجارات على جسر الأئمة في بغداد


أفادت مصادر أمنية من العاصمة العراقية #بغداد، اليوم الاثنين، بأن مجهولاً ألقى قنابل يدوية على الزائرين في جسر الأئمة، أدى إلى جرح نحو 10 أشخاص، حسب وسائل إعلام عراقية.

وقالت المصادر، إن «عشرة جرحى سقطوا جرّاء انفجار قنابل يدوية “رمانات”، على جسر الأئمة الرابط بين منطقتي الكاظمية والأعظمية».

ولفتت إلى أن «القوات العراقية انتشرت في مكان الحادث، فيما نقلت سيارات الأسعاف الجرحى إلى المستشفيات»، مؤكدة أن «الانفجارات لم تسفر عن خسائر بشرية».

إلا أن خلية الإعلام الأمني، أشارت في بيان صدر عقب الانفجار بأكثر من ساعة، إلى «انفجار رمانة يدوية في مكب نفايات قرب جسر الائمة، مما أدى إلى اصابة ثمانية مواطنين».

قبل ذلك، أكدت قيادة العمليات العسكرية في بغداد، إنسيابية الخطة الأمنية الخاصة بتأمين زيارة الإمام الكاظم.

وذكر قائد العمليات أحمد سليم، في بيان، أن «القطعات العسكرية باشرت بنشر قطعاتها في الطرق المؤدية إلى مدينة #الكاظمية لتأمين الزيارة الرجبية».

فيما دعا سليم، الزائرين إلى «ضرورة التعاون مع القوات الأمنية ومساعدتهم في إتمام الخطة الخاصة بتأمين الزيارة والعمل على إنجاحها».

كما شدد على «ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية امتثالاً للقرارات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة».

ويتوجه الآلاف من مناطق وسط وجنوب العراق، رغم قرار حظر التجوال، لأداء زيارة الإمام الكاظم في مدينة الكاظمية ببغداد، وهي مناسبة دينية يحييها الشيعة في البلاد.


التعليقات