كشفت صحيفة (هندوستان تايمز) الهندية إن: «التفجير الذي استهدف #السفارة_الإسرائيلية في #نيودلهي تقف خلفه #إيران، وأن #فيلق_القدس كان وراء المؤامرة والتخطيط للتفجير».

أضافت الصحيفة أن: «التفجير هو جزء من حملة الحرب التي ينفذها #الحرس_الثوري الإيراني ضد #إسرائيل، والقنبلة زرعت بوساطة وحدة شيعية هندية محلية»، وفق السلطات الهنديّة.

«لم تكن القنبلة بدائية، ولا عالية الشدة، ولا وجود لأهداف بشرية من وراء التفجير؛ لأن الإيرانيين لم يرغبوا بإحراج دولة صديقة مثل #الهند»، حسب وكالة مكافحة الإرهاب الهندية.

بعد التفجير، عثرت الوكالات الهندية على رسالة وجهت إلى السفير الإسرائيلي في الهند “رون مالكا”، وصفته بأنه: «إرهابي وشيطان من دولة إرهابية»، حسب الصحيفة الهندية.

حقّقت وكالة مكافحة الإرهاب الهندية ومعها خبراء من #الموساد الإسرائيلي في فحوى الرسالة، وتبيّن أن: «الرسالة كتبها شخص إيراني، وربما سلّمها وكيل تحت غطاء دبلوماسي».

الرسالة تنص على الانتقام لمقتل الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني بغارة أميركية قرب #مطار_بغداد في (3يناير 2020)، واغتيال العالم النووي “فخري زاده” في نوفمبر 2020.

السلطات الهنديّة أكّدت تعاملها مع الهجوم بمحمل الجد؛ لأن نيودلهي تتعرّض للإهانة، وتستخدم من دولة صديقة لشن معركة بالوكالة، وأنها ستتعامل مع إيران بمجرد القبض على المؤيدين المحليين لـ #طهران.

يُذكر أن عبوة ناسفة منخفضة الشدة، انفجرت خارج السفارة الإسرائيلية في العاصمة الهندية نيودلهي في (29 يناير 2021)، تحطّم على إثرها زجاج 3 سيارات، ولا وجود لضحايا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة