احتفاء بذكرى “سليماني”.. الميليشيات العراقية تستهدف الأرتال الأميركية بـ 3 محافظات

احتفاء بذكرى “سليماني”.. الميليشيات العراقية تستهدف الأرتال الأميركية بـ 3 محافظات
الجنرال "قاسم سليماني" - إنترنت

أعلنت الميليشيات العراقية الموالية إلى #إيران استهداف أرتال لوجستية أميركية في 3 محافظات بغرب وجنوب #العراق، وهي #بابل و #المثنى و #الأنبار.

ميليشيا “أصحاب الكهف” قالت في بيان، إنها استهدفت رتلاً لوجستياً أميركياً بمنطقة #الشوملي في بابل عند الساعة الـ 30 :11 من صباح اليوم الخميس، وفق البيان.

بدورها قالت ميليشيا “المقاومة الدولية” إنها استهدفت رتلاً لوجستياً أميركياً عند الساعة الثالثة ظهراً بالمدخل الشرقي لقضاء #الفلوجة التابع لمحافظة الأنبار غربي العراق.

أشارت الميليشيات إلى أن هذه الاستهدافات جاءت بمناسبة عيد ميلاد الجنرال الإيراني #قاسم_سليماني الـ 64، إذ ولد بمثل هذا اليوم (11 مارس) عام 1957، وقتل عن عمر 63 عاماً.

في السياق، أطلقت حسابات تابعة للميليشيات عدّة هاشتاغات عبر #تويتر للاحتفاء بذكرى ميلاد “سليماني”، ومنها هاشتاغ #ميلاد_القائد_1957 و #ميلاد_اللواء_العظيم.

قتل “سليماني” رفقة نائب رئيس هيئة #الحشد_الشعبي، القيادي العراقي #أبو_مهدي_المهندس بضربة جوية أميركية قرب #مطار_بغداد الدولي في (3 يناير 2020).

منذ ذلك الوقت، تستهدف الميليشيات الموالية لإيران الوجود الأميركي في العراق من قوات وأرتال لوجستية وقواعد عسكرية، إضافة إلى #السفارة_الأميركية في العاصمة #بغداد.

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار محلية من العراق