عثرت السلطات الأمنية في هولندا صباح الأربعاء على الفنانة السورية وممثلة المسرح “رائفة الرز”، مقتولة داخل شقتها في هولندا، وذلك في ظل ظروف غامضة حول ملابسات وفاتها مقتولة.

ونعى عدد من الفنانين السوريين خلال الساعات الأخيرة، “الرز” حيث نشرت الفنانة والممثلة السوريّة “يارا صبري” عبر صفحتها الشخصيّة في فيسبوك قائلةً: «ممثلة المسرح الجميلة، التي عاشت في الظل وظلمت حتى في فرصها القليلة في التلفزيون، رائفة الطيبة اللطيفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها وحيدة في ظروف غامضة حتى الآن».

https://www.facebook.com/yarasabriofficial/posts/3715863678497626

وعلقت الفنانة السورية أمل عرفة عبر صفحتها في “تويتر” قائلة: «يا وجع قلبي رحتي لآخر الدنيا مشان أمان ابنك..السنة الماضية اجيت ع هولندا وشفتك وشفت بيتك ومرسمك ما كنت عرفانة اننا عم نتودع.. بيتك الدافي صار مسرح جريمة!!!! الله ياخدلك حقك من اللي قتلك..كان بقيان شهرين لتجي لعندي عالشام يا اغلى البشر يا نقية يا فنانة يا أشرف الأصدقاء الله معك».

في حين علّق الفنان والممثل “عبد الحكيم قطيفان” بالقول: «خبر مؤلم وصادم، الرحمة والطمأنينة لروحها الطيبة وعزائي الصادق لابنها وعائلتها وأصدقائها»، كما نشر الممثل “جهاد عبده” منشوراً جاء فيه: «يا خسارتك يا قلبي يا رائفة، سكرة الدفعة، الله يرحمك».

وتجدر الإشارة إلى أن الفنانة والممثلة السوريّة “رائفة الرز” هي ممثلة مسرح ومعروفة فنيّاً باسم “رائفة أحمد”، كانت قد تخرّجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1991، رفقة نضال سيجري، وجهاد عبده وأمل عرفة، ومن أبرز أعمالها، (أهل الراية، غزلان في غابة الذئاب، وهارون الرشيد، وقلبي معكم)، ووصلت إلى هولندا وقدّمت لجوءاً فيها خلال السنوات الماضية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.