«كذبَك حلو.. كذبَك بيِتسَدّق»: ميّادَة بسيليس “مِشيِتْ” وماضيها عايِش فينا!

«كذبَك حلو.. كذبَك بيِتسَدّق»: ميّادَة بسيليس “مِشيِتْ” وماضيها عايِش فينا!
"ميّادَة بسيليس" - إنترنت

عن عمر 54 عاماً، رحلت البارحة، المطربة السورية #ميادة_بسيليس عن الدُنيا، إذ نعتها #وزارة_الإعلام السورية في بيان رسمي، كان هو نفسه إعلان وفاتها.

رحيل “بسيليس” جاء بعد 3 أسابيع من إعلان زوجها، الموسيقار #سمير_كويفاتي إصابتها بمرض “السرطان”، إذ طلب من جمهورها وقتئذ، الدعاء لها بالشفاء.

ولدت “ميّادة” بمدينة #حلب عام 1967، وبدأت مشوارها بالغناء منذ التاسعة عبر (إذاعة حلَب)، وقدّمت 14 ألبوماً غنائياً، بدءاً من سنة 1986 وحتى رحيلها.

تعد أغنية “كذبك حلو” أشهر أغنيات “بسيليس”، وهي بمثابة جواز سفر “ميّادة” إلى النجومية، وحازت عنها الجائزة الذهبية كأفضل أغنية عربية في عام 1999.

أما ألبومها الغنائي الأول الذي أصدرته سنَة 1986، فكان بعنوان “يا قاتلي بالهجر”، وهي أغنية من الفلكلور السوري القديم، وفي 2010 صدر لها ألبوم بعنوان “إلى أمي وأرضي”.

لم تكن مسيرة “ميّادة” الحافلة مقتصرة على الألبومات فقط، إنّما غّنّت “النجمة الراحلة” العديد من الشارات لمسلسلات مهمّة من مثيلَة “إخوة التراب” و”أيام الغضب”.

أحيت الكثير من الحفلات بمختلف المحافل، منها حفل بمجمع “قصر الفنون الجميلة” في “سان فرانسيسكو” بـ #أميركا، وحفلتين بدار الأوبرا في #مدريد، وأُخرى في دار الأوبرا المصرية.