رغم الهدنة الموقعة أمس: اشتباكات في أم شرشوح… والنظام يقصف ريف حمص ويوقع ضحايا

رغم الهدنة الموقعة أمس: اشتباكات في أم شرشوح… والنظام يقصف ريف حمص ويوقع ضحايا

هاني خليفة – حمص

اندلعت اشتباكات، ليل أمس، بين فصائل المعارضة وقوات النظام، على جبهة قرية #أم_شرشوح في ريف #حمص الشمالي، في محاولة من قوات النظام التقدم والسيطرة عليها، ما ادى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أحمد الصالح لموقع الحل، إن “المواجهات التي استمرت لأكثر من أربع ساعات، أسفرت عن مقتل عنصر وجرح أربعة آخرين من فصائل المعارضة، كما قتل وجرح عدد من قوات النظام، مؤكدا عدم إحراز الأخيرة أي تقدم باتجاه القرية”.

وأضاف الناشط أن الاشتباكات “تزامنت مع قصف مدفعي عنيف بأكثر من 20 قذيفة، استهدفت مدينة #تلبيسة والقرى المحيطة فيها، ما ادى إلى مقتل مدني وسقوط جرحى”. معتبرا ذلك “خرقاً واضحا للهدنة المتفق عليها بضمانة #روسيا في المنطقة”.

وكانت هدنة تم عقدها بين فصائل المعارضة وقوات النظام بضمانات روسية دخلت حيز التنفيذ ظهر أمس الخميس، ووقعت عليها جميع الفصائل العاملة في ريف #حمص الشمالي.

يشار إلى أن مناطق ريف #حمص الشمالي يقطنها أكثر من 350 ألف نسمة يفتقدون لأبسط مقومات الحياة، والحصار الخانق عليهم منذ حوالي خمس سنوات جعلهم يعتمدون على المساعدات الإنسانية الأممية التي تقدم لهم بين الحين والآخر ولا تكفي جميع السكان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.