مقتل لاجئة عراقيّة بعد يوم من اعتقال خليّة لـ «داعش» داخل مخيم الهول شرقي الحسكة

مقتل لاجئة عراقيّة بعد يوم من اعتقال خليّة لـ «داعش» داخل مخيم الهول شرقي الحسكة
الصورة من مخيم الهول شرقي الحسكة- خاصة(الحل نت)

عثرت القوى الأمنية في #مخيم_الهول(40 كلم شرقي #الحسكة)، اليوم السبت، على جثة لاجئة عراقيّة وعليها آثار طلقات نارية في القطاع الأول من المخيم.

وبحسب مصدر من إدارة المخيم لـ(الحل نت)، فإن «اللاجئة كانت في الـ18 من عمرها»، منوهاً إلى أن «طريقة اغتيالها توحي إلى أن عناصر من تنظيم #داعش يقفون وراء قتلها».

وشهد المخيم 3 عمليات قتل طالت لاجئين عراقييّن منذ الـ15 من الشهر الجاري، وذلك بعد 5 أيام من توقف العمليات التي تكررت بشكلٍ شبه يومي مؤخراً.

وأعلنت #قوات_سوريا_الديمقراطيّة، أول أمس، أنها تمكنت من اعتقال 10 أشخاص من خلايا التنظيم داخل مخيم الهول، بدعمٍ من #التحالف_الدولي، في عمليةٍ تجري لأول مرة ضمن المخيم.

وارتفع معدل عمليات القتل داخل المخيم، والتي تتم إما بواسطة مسدسات مزودة بكواتم صوت أو من خلال «قطع الرؤوس»، بعد مقتل نحو 30 شخصاً أغلبهم لاجئون عراقيون خلال شهري كانون الثاني/ يناير، وشباط/ فبراير الماضييّن.

وسبق أن حذّرت #الأمم_المتحدة بداية العام الجاري من ارتفاع العنف داخل المخيم، فيما حذّرت منظمة #أطباء_بلا_حدود من تدهور أوضاع المخيم وتزايد التهديدات بعد مقتل أحد موظفيها وإصابة ثلاثة آخرين في حوادث أمنية.

وتبلغ أعداد مقيمي المخيم 62 ألف شخص، نصفهم من اللاجئين العراقييّن، بينما يضم نحو 10 آلاف من عوائل مقاتلي التنظيم، بالإضافة إلى أكثر من 20 ألف نازح سوري.


 

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية