وكالات

أعلنت الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها، وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم الحفل السنوي لتوزيع جوائز “أوسكار”، أن الاحتفال سيكون في هذا العام طبيعي، كما كان يُجرى قبل جائحة “كورونا”، ولكن بشرط الالتزام بشروط الوقاية من الفيروس.

وجاء هذا الإعلان، عقب بيان الإعلان عن موعده، الذي سيكون في 25 من أبريل المقبل، حيث لن يتسلم الفائزون بالـ”أوسكار” جوائزهم هذه السنة عبر تطبيق “زوم”.

وأشارت الأكاديمية إلى أن «عملية إخراج احتفال توزيع الجوائز التي تمنحها، أسندت للمرة السادسة إلى الخبير في هذا النوع من الاحتفالات “غلِن وايس”، فيما سيتولى الإنتاج مخرج فيلم “كونتيدجن” ستيفن سودربيرغ».

وقد أوضح “سودربيرغ” في بيان، أن «خطته هي أن تبدو جوائز الأوسكار هذا العام وكأنها فيلم لا كبرنامج تلفزيوني».

وفي وقتٍ سابق، أعلن رئيس الأكاديمية  ديفيد روبين، أن الاحتفال لن يقام فقط في صالة “دولبي ثياتر” في هوليوود  حيث يقام عادة، ولكن أيضاً في محطة قطار تاريخية في وسط مدينة لوس أنجلوس، على بعد عشرات الأميال.

مبيناً أن «جميع المرشحين للجوائز وصلهم الإبلاغ بضرورة المشاركة الحضورية إذا كانوا يرغبون في تسلّم جوائزهم، إذ لن تكون مشاركتهم في الاحتفال افتراضياً ممكنة، كما كانت الحال في احتفال توزيع جوائز “غولدن غلوب” في أواخر فبراير الذي كانت نسبة مشاهدته عبر الإنترنت متدنية».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.