أُصيب وزير الشباب والرياضة العراقي ونجم المنتخب العراقي لكرة القدم سابقاً #عدنان_درجال بفيروس #كورونا، مساء اليوم الثلاثاء.

السبت، قال وزير الصحة العراقي #حسن_التميمي بتصريحات إبّان زيارة له لردهات المصابين بكورونا في #بغداد: «لدينا تقارير تشير لإصابة عوائل كاملة بالفيروس في القرى والأرياف».

“التميمي” الذي زار ردهات مستشفى #مدينة_الطب بيّن أن: «الكثير من العوائل فيها إصابات بفيروس “كورونا” بالكامل ويستمر أفرادها بالخروج للشارع والاختلاط رغم علمهم بإصابتهم».

«نطالب الأجهزة الأمنية ورجال الدين والمؤسسات الحكومية بحث المواطنين على الالتزام بالوصايا والإجراءات الخاصة بالوقاية من خطر الإصابة بالوباء»، أضاف “التميمي”.

كما أشار إلى أن: «الزيادة بإصابات “كورونا” سببها التهاون في إجراءات الوقاية والعزوف عن لبس الكمامة وعدم الأكتراث بتحذيرات ووصايا #وزارة_الصحة»، على حد تعبيره.

مُردفاً أن: «ملاكات الوزارة أنهكت، ونحذر من أيام قادمة عاصفة جداً بخطر “كورونا” ونخشى من الوصول لأرقام إصابات كبيرة ومؤسساتنا الصحية لا تستطيع استيعاب ملايين الإصابات».

«نحو (50 %) من الحالات تصلنا متأخرة، ما يؤدي لحدوث وفيات، لذا نرجو من المواطنين عندما يشتبهون بالإصابة بالفيروس، مراجعة المراكز الصحية بشكل فوري»، أوضح “التميمي”.

اليوم سجّلت وزارة الصحة 4494 إصابة مؤكّدة بفيروس “كورونا” بعموم العراق، ناهيك عن 30 وفاة جراء “كوفيد – 19″، بالإضافة إلى تسجيل 4125 حالة شفاء بشكل تام.

يتصدّر العراق الدول العربية بعدد إصايات “كورونا” وكذا الوفيات أيضاً، فقد بلغت إصاباته 803.041 إصابة مؤكّدة، فضلاً عن 14.066 وفاة، و723.286 حالة شفاء.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة